مدافع المنتخب الأسترالي: واجهنا منتخبا منظّما صعّب علينا المباراة..

5
مدافع المنتخب الأسترالي: واجهنا منتخبا منظّما صعّب علينا المباراة..
مدافع المنتخب الأسترالي: واجهنا منتخبا منظّما صعّب علينا المباراة..

أفريقيا برس – أرض الصومال. أعرب فران كاراكيك مدافع المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم عن سعادته بالفوز على منتخب تونس بهدف في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والإبقاء على حظوظهم في التأهّل للدور التالي.

وقال اللاعب عقب المباراة إن المنتخب الأسترالي كانت لديه فرصة واحدة فقط هي الفوز للحفاظ على أمل التأهل، مشيرا إلى أنّ اللاعبين كانوا عازمين على تحقيق الفوز لذلك لعبوا بأفضل مستوى لهم وحققوا النقاط الثلاث.

وأضاف:” بعد الخسارة الثقيلة أمام المنتخب الفرنسي في افتتاح مباريات المجموعة لم يكن لدينا خيار سوى معالجة الأخطاء من أجل تصحيح المسار والاستمرار في المنافسة على بطاقتي التأهل لذلك رفعنا درجة التركيز أمام المنتخب التونسي وكنّا ندرك صعوبة المباراة”.

وكشف كاراكيك أنّ المدرب أكد لهم أن الطريق للفوز يرتبط بالأداء الجدي والإحساس بالمسؤولية في التعامل مع المباراة لأن أيّ استهانة بالمنافس أو التقليل منه ستكون نتيجتها الخسارة، مشيرا إلى أنّ الفوز على تونس كان هو الأمل في التأهل وأيّ نتيجة غير الفوز تعني خروج المنتخب من سباق المونديال.

وأكّد المدافع الأسترالي أنّ المستوى الفني الجيد الذي ظهر به المنتخب في مباراة اليوم سيكون بداية جديدة لأداء مميّز في المباراة المقبلة أمام الدنمارك.

وشدّد كاراكيك على أهمية الفوز في المباراة المقبلة لأنّه الطريق إلى التأهل، مقدّما شكره لجماهير أستراليا التي شجعتهم في المباراة.

من جانبه، اعتبر أرون موي لاعب وسط المنتخب الأسترالي الفوز على نظيره التونسي خطوة في طريق التأهّل للدور التالي، وقال إّن الهدف الأول لهم في المباراة كان الخروج بالنقاط الثلاث، وقد واجهوا منتخبا منظما صعّب عليهم المباراة كثيرا خصوصا في الشوط الثاني ولكنّهم بالصبر والهدوء نجحوا في الحصول على النقاط.

وأكّد اللاعب أنّ نتيجة المباراة تمثل مفتاحا للمواجهة المقبلة لهم أمام الدنمارك، وعليهم أن يقدموا أفضل مستوى من أجل الفوز والخروج بالنقاط الثلاث من الملعب، مشيرا إلى أنّها الطريق الوحيد للتأهل للدور التالي وسيعملون على الظفر بها والتأهل.

وأوضح موي أنّ اللاعبين استفادوا كثيرا من مباراتهم الأولى أمام منتخب فرنسا حامل اللقب والتي ارتكبوا فيها أخطاء متعددة كلفتهم الخسارة بنتيجة كبيرة.

وتابع “الفوز لا يأتي إلاّ بالتعلّم من الأخطاء والتركيز لتحقيق الهدف المطلوب وهو ما سيكون شعارهم في مباراتهم المقبلة أمام الدنمارك”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس