الألعاب العربية في يومها السادس: حضور قوي لأبطال الجمباز والمبارزة

13
الألعاب العربية في يومها السادس: حضور قوي لأبطال الجمباز والمبارزة
الألعاب العربية في يومها السادس: حضور قوي لأبطال الجمباز والمبارزة

أفريقيا برس – أرض الصومال. وصلت النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية الجارية وقائعها في الجزائر حتى 15 يوليو/ تموز إلى يومها السادس، الأحد، وفيها واصل الرياضيون الجزائريون السيطرة على الميداليات، مع تألق لافت للجمباز الأردني والمصارعة العراقية.

وقص أدم بوجملين، الأحد، شريط الميداليات الذهبية للوفد الجزائري في رياضة المصارعة الإغريقية ضمن وزن 97 كيلوغراماً، مع ذهبيتين كذلك في رياضة الرافال في فئتي الرجال والسيدات عن طريق أحمد تريكي وبسمة بوكرنافة توالياً.

وأحرز هلال متيجي ذهبية جهاز الحلقتين بالجمباز، وحققت شارلين بوخليفة ذهبية سيف المبارزة، أما سوسن بوضياف فقد فازت بذهبية سيف الحسام، مع 3 ذهبيات أخرى في رياضة السباحة عن طريق المتألق جواد صيود في سباق 400 متر متنوع رجال، ونسرين مجاهد ذهبية 100 متر فراشة سيدات، وأخرى لأمال مليح في 50 مترا سباحة حرة.

وتألقت البعثة الأردنية في رياضة الجمباز خلال هذا اليوم السادس، عن طريق ذهبية للاعب أحمد أبو السعود ضمن منافسات جهاز حصان المقابض، وأخرى عن طريق اللاعبة ربى الداوود ضمن منافسات جهاز حصان القفز، مع فضية للرياضية دينا المنسى في رياضة المبارزة وأخرى برونزية بواسطة شهد الكلوب.

وتمكن الوفد الفلسطيني من الفوز بميدالية جديدة، كانت من البرونز عن طريق منتخب الكرة الحديدية من خلال اللاعبات مروى الفرا وروان صافي وشهد الخطيب، ليرتفع عدد ميداليات هذه البعثة إلى 9 من بينها 4 ميداليات ذهبية وفضيتان و3 ميداليات برونزية.

وحققت قطر ميدالية ذهبية جديدة عن طريق علي العذبة في رياضة المبارزة، مقابل برونزية أخرى عن طريق عبد الله خليفة، وأخرى برونزية لمواطنه راكان الحارث الذي توج في تخصص حصان الحلق برياضة الجمباز، أما فئة السيدات فقد كانت البرونزية كذلك عن طريق سلمة حامد في تخصص متوازي الارتفاع.

وأحرز المصارع العراقي عباس مكسر الميدالية الذهبية في رياضة المصارعة ضمن وزن 55 كيلوغراماً، أما شقيقه كرار عباس فقد فاز بالميدالية الفضية في وزن 63 كيلوغراماً، مع ميدالية فضية أخرى للمصارع طه ياسين في فئة 97 كيلوغراماً، أما علي ياسين فقد فاز ببرونزية 130 كيلوغراماً.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس