الأندية العربية ترفع شعار الطموح في نسخة دوري أبطال أفريقيا الجديدة

8
الأندية العربية ترفع شعار الطموح في نسخة دوري أبطال أفريقيا الجديدة
الأندية العربية ترفع شعار الطموح في نسخة دوري أبطال أفريقيا الجديدة

أفريقيا برس – أرض الصومال. تُلاحق أحلام جديدة الجماهير العربية في منطقة شمال أفريقيا، مع الانطلاقة الرسمية لمنافسات موسم 2023-2024 الأفريقي، عبر ضربة البداية اليوم الجمعة، وإقامة جولة ذهاب الدور الأول من عمر بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وتقام الجولة، وسط آمال قوية للأندية العربية، التي تبحث عن حلم الذهاب بعيداً في البطولة، وبلوغ المربع الذهبي، والمنافسة على اللقب، أو الوجود في مرحلة المجموعات على الأقل، بعد حملة تدعيمات قوية ستبدأ في الظهور بشكل تدريجي، وفي غياب أندية عربية ينتظر لها الظهور في الدور المقبل “الثاني” مثل الأهلي وبيراميدز من مصر، والترجي التونسي والوداد المغربي.

وتبدأ مسابقة دوري أبطال أفريقيا، عبر موقعة عربية كبرى، حينما يلتقي نادي النجم الساحلي (بطل الدوري التونسي) منافسه شباب قسنطينة (وصيف الدوري الجزائري) في عقر دار الأخير في مواجهة قوية لا بديل فيها للفريقين عن نتيجة إيجابية، أملاً في التأهل للدور المقبل.

وتعد مباراة النجم الساحلي مع شباب قسنطينة أقوى مباريات الدور الأول على صعيد المواجهات العربية الكبرى، في ظل ما يملكه الناديان من لاعبين كبار، بخلاف قاعدة جماهيرية ضخمة تساند كل الفريق، وتأمل في الحصول على شرف المنافسة على اللقب.

ويدخل شباب قسنطينة اللقاء متسلحاً بعنصري الأرض والجمهور، وكذلك مع مديره الفني المستمر من الموسم الماضي اليامين بوغرارة، الذي يمثل استقراراً فنياً مهماً في رحلة البطولة، بالإضافة إلى اللاعبين الذين حققوا إنجاز الفوز بوصافة الدوري الجزائري الموسم الماضي. وشهدت استعدادات شباب قسنطينة للمباراة إقبالاً جماهيرياً كبيراً على شراء التذاكر، ووصلت المبيعات إلى 13 ألف تذكرة مباعة قبل انطلاق المباراة بـ 48 ساعة، وبات في حكم المؤكد مشاهدة إقبال قياسي على متابعة اللقاء من الجانب الجزائري.

ودعم شباب قسنطينة صفوفه مع دعم صفوف الفريق بالعديد من الصفقات، التي أحدثت ردود أفعال واسعة، مثل ضم غيلاس قناوي نجم وسط وفاق سطيف الجزائري وزميله الكاميروني إيتو نكامبي رأس الحربة، بالإضافة إلى المهاجم عبد النور بلحوسيني. ونجحت إدارة شباب قسنطينة، في حل أزمة منع الانتدابات، وقيد كل الصفقات الجديدة الوافدة لدى الاتحاد الجزائري في وقت سابق.

وفي المقابل، يخوض النجم الساحلي التونسي المواجهة، وهو يبحث عن ضربة بداية قوية له في رحلة المنافسة على اللقب بعد العودة مجدداً للمشاركة في بطولات الأندية الأفريقية.

ويقود النجم الساحلي لاعبه السابق عماد بن يونس مدرب الاتحاد المنستيري السابق الذي تولى المسؤولية عقب رحيل المدرب المخضرم فوزي البنزرتي خلال الأيام الأولى لفترة الإعداد.

وخاض النجم الساحلي فترة إعداد قوية للمباراة المرتقبة له مع شباب قسنطينة الجزائري، تصدرتها مواجهة ميلان الإيطالي ودياً، واستعاد العديد من القوة الضاربة لديه التي عانت من إصابات سابقة مثل أسامة عبيد ولؤي بن حسين وهما ثنائي مهم في تشكيلة بن يونس.

ويدخل النجم الساحلي المواجهة معتمداً تشكيلة قوية تجمع بين الشباب وعنصر الخبرة، يتصدرها يوسف العبدلي وأصيل الجزيري وأسامة عبيد وجاك مبي وياسين الشماخي وعلية البريقي.

وتشهد منافسات دوري أبطال أفريقيا مواجهة أخرى تجمع بين سان جورج الإثيوبي وكمكم بطل زنجبار، والتي تمثل أهمية خاصة بالنسبة للجمهور المصري، حيث يلتقي الفائز منهما في مجموع مباراتي الذهاب والإياب نظيره الأهلي المصري (حامل اللقب) في الدور الثاني من عمر البطولة القارية.

كأس الكونفيدرالية الأفريقية

تبدأ بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية بمباراة تجمع بين سينغيدا التنزاني وجي كيو الزنجباري على أن يلتقي الفائز منهما في الدور المقبل مع فيوتشر المصري الذي أراحته القرعة من اللعب في الدور الأول من منافسات البطولة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس