التونسي المنصوري يفوز بلقب بطولة تشارلستون لزوجي التنس

9
التونسي المنصوري يفوز بلقب بطولة تشارلستون لزوجي التنس
التونسي المنصوري يفوز بلقب بطولة تشارلستون لزوجي التنس

أفريقيا برس – أرض الصومال. حقق لاعب التنس التونسي إسكندر المنصوري لقب بطولة تشارلستون الأميركية في مسابقة الزوجي، وهي إحدى دورات التحدي من فئة 75 نقطة، ليخطف المصنف 349 عالميا الأنظار ولو قليلا من نجمة اللعبة الأولى في تونس، أنس جابر.

وبعد تتويج أنس جابر السبت، بلقب بطولة نينغبو الصينية، عاش التونسيون الأحد، إنجازا آخر في ملاعب الكرة “الصفراء”، كان بطله إسكندر المنصوري الذي يحاول جاهدا لقيادة مسيرة جيدة في عالم التنس، رغم صعوبة المهمة.

وتوج المنصوري (28 سنة) مع زميله البريطاني لوك جونسون بلقب البطولة بعد فوزهما في الدور النهائي على الثنائي الأميركي، نيكولاس بيبل وأوليفيه كراوفورد، بنتيجة مجموعتين من دون رد، بواقع (6-4 و6-4)، وقد استغرق اللقاء ساعة و8 دقائق.

ولن يكون اللقب مهما بشكل كبير للمنصوري في التصنيف العالمي، لكنه خلّف ردود أفعال إيجابية في صفوف الجماهير التونسية، التي تتمنى بروز نجم جديد في تنس الرجال، والسير على خطى البطلة أنس جابر، التي أصبحت إحدى نجمات اللعبة في العالم في السنوات الأخيرة.

وبعد اعتزال مالك الجزيري، تراهن تونس على جيل جديد من اللاعبين، وأبرزهم المنصوري ومعز الشرقي، المصنف 284 عالميا، وعزيز دوقاز صاحب المركز 248 على الصعيد الدولي، وتبدو الطريق أمامهم طويلة جدا من أجل الاقتراب من الصفوف الأمامية في الترتيب العالمي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس