الكاميرون تصدم الجزائر بسيناريو درامي وتحجز مقعدها في كأس العالم

7
الكاميرون تصدم الجزائر بسيناريو درامي وتحجز مقعدها في كأس العالم
الكاميرون تصدم الجزائر بسيناريو درامي وتحجز مقعدها في كأس العالم

أفريقيا برس – أرض الصومال. صدمت الكاميرون منتخب الجزائر بعدما حجزت مقعدها في كأس العالم 2022 في قطر، إثر الفوز بنتيجة 2-1 على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة، بعد الاتجاه إلى الأشواط الإضافية، مستغلة فارق الأهداف المسجلة خارج الديار بعد انتصار الخضر بهدف من دون مقابل في الذهاب.

استهل منتخب الجزائر المباراة بشكل مميز، ولاحت أولى فرص اللقاء للمهاجم القناص إسلام سليماني، لكن تسديدته لم تصب الخشبات الثلاث، لتذهب إلى خارج أرض الملعب في الدقيقة الثانية، ليعود زميله رياض محرز لتشكيل الخطورة في الدقيقة الـ13، حين فتح لنفسه مجالاً للتسديد على مرمى أندريه أونانا، لكن كرته اليسارية علت العارضة.

وبعكس مجريات اللعب، استطاع منتخب الكاميرون افتتاح باب التسجيل بعدما تحصّل على ضربة ركنية لعبت إلى داخل منطقة الجزاء، فحاول مبولحي الإمساك بها لكنّه أفلتها لتسقط على الأرض وتتحضر أمام نجم بايرن ميونخ إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ الذي أسكنها الشباك.

وكاد منتخب الجزائر أن يعادل الكفة في الدقيقة الـ29، حين أهدر يوسف بلايلي كرة غربية أمام المرمى بمواجهة أونانا بعد تلقيه تمريرة من سليماني، ليضعها في الشباك الخارجية، ولينتهي الشوط الأول على وقع تقدّم الكاميرون.

مع انطلاق الشوط الثاني، ألغى الحكم غاساما هدفاً لسليماني بعدما كان في موقف تسلل، ليحاول الخضر اختراق شباك الكاميرون، لكن أونانا، حارس مرمى أياكس تردام، وقف سداً منيعاً، فذاد عن مرماه وصد كرة بالدقيقة الـ55 لرياض محرز، ثم كرة أخرى من تسديدة قوية لسليماني في الدقيقة الـ58، كها على دفعتين.

وكاد منتخب الكاميرون أن يقضي على آمال الجزائر بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة الـ68، لكن رايس مبولحي أحبط تسديدة مارتين هونغلا بتصدٍ رائع ومميز.

وتابع أبطال أفريقيا 2019 محاولاتهم على المرمى الكاميرون، لكنهم اصطدموا بتصديات أونانا، الذي نجح في صد 6 كرات وصلت إليه، لتنتهي الدقائق التسعين بهدف للزوار، وينتقل الفريقان للأشواط الإضافية بحكم فوز الجزائر ذهاباً بهدفٍ من دون مقابل أيضاً.

مع انطلاق الشوط الأول الإضافي، حاول منتخب الجزائر الوصول إلى المرمى، لكن رأسية إسلام سليماني لامست الشباك الخارجية من الأعلى، ودفعت أونانا للغضب من مدافعيه بعدما كاد يشاهدها تعانق مرماه.

واستطاع سليماني بعدها تسجيل هدف التعادل، لكن الحكم غاساما اتجه صوب الفار، معلناً عدم شرعيته، ليحبط الجماهير الجزائرية التي احتفلت في مدرجات ملعب مصطفى تشاكر.

وفي الحصة الثانية الإضافية، لم يتوقف المدّ الهجومي الجزائري، وذلك حين أطلق إسماعيل بن ناصر صاروخية في الدقيقة الـ111، لكن أونانا كان مجدداً في الموعد منقذا الأسود غير المروضة من تلقي الهدف القاتل.

ومع اقتراب ركلات الترجيح، وقف البديل رشيد غزال على ضربة ركنية، فنفذها بدقة إلى داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى رأس أحمد توبة الذي أودعها برأسية في الشباك، ليظن الجميع أن أبطال كأس العرب 2021 قد ضمنوا مقعدهم في كأس العالم.

وصدم كارل إيكامبي الجماهير ولاعبي الجزائر حين سجل هدفاً في الدقيقة الـ124، وسط صدمة ولحظة سكون في المدرجات، بعدما تحول الحلم إلى كابوس للخضر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس