بعد صفقة رونالدو.. القيمة السوقيّة للنصر السعودي تقفز 34%

8
بعد صفقة رونالدو.. القيمة السوقيّة للنصر السعودي تقفز 34%
بعد صفقة رونالدو.. القيمة السوقيّة للنصر السعودي تقفز 34%

أفريقيا برس – أرض الصومال. ارتفعت القيمة السوقيّة لنادي النصر السعودي بنسبة 34% بعد تعاقده مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو بعقد يمتد إلى 2025.

ووصلت القيمة السوقيّة للنصر إلى 79.10 مليون أورو في اليوم الأوّل من فتح باب الانتقالات الشتوية، وذلك حسب موقع “ترانسفير ماركت” المختصّ في قيمة وأسعار اللاعبين والأندية.

وشهدت قائمة النصر إضافة 20 مليون أورو إلى قيمة الفريق السعودي بعد ضمّ رونالدو إلى صفوفه، ليصبح المهاجم السابق لمانشستر يونايتد ويوفنتوس وريال مدريد صاحب أعلى قيمة سوقيّة على مستوى الدوري السعودي للمحترفين بـ “20 مليون أورو” بفارق 6 ملايين أورو عن زميله في الفريق البرازيلي تاليسكا، ثمّ يأتي ثالثا مهاجم الهلال ماتيوس بيريرا “10 ملايين أورو”، وصانع ألعاب النصر بيتي مارتينيز “9 ملايين أورو”، وخامسا جناح الهلال ميشائيل “8.50” مليون أورو.

وحافظ النصر على موقعه في صدارة قائمة أغلى أندية قارة آسيا التي كان يتصدرها بعد الانتقالات الصيفيّة الماضيّة، متفوّقا بفارق كبير على صاحب المركز الثاني الهلال “49.63 مليون أورو”، وثالثا الشارقة الإماراتي “37.01 مليون أورو”.

وبات النصر صاحب أعلى قيمة سوقيّة في ثلاث قارات، بالإضافة إلى آسيا فهو يتفوّق من ناحيّة القيمة السوقيّة بفارق شاسع عن أندية قارة إفريقيا الذي يعد الأهلي المصري في المرتبة الأولى بـ “28.40 مليون أورو”، ويبتعد بأضعاف عن متصدر قائمة اتحاد أوقيانوسيا نادي ويلينغتون فينيكس النيوزيلاندي صاحب الـ 6.57 مليون أورو.

وفي حال النظر إلى أندية اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي “كونكاكاف”، يتواجد النصر ثانيا خلف نادي كلوب أميركا المكسيكي متصدر القائمة بـ “84.80 مليون أورو”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس