تعادل بطعم الفوز للمغرب مع الكونغو الديمقراطية

11
تعادل بطعم الفوز للمغرب مع الكونغو الديمقراطية
تعادل بطعم الفوز للمغرب مع الكونغو الديمقراطية

أفريقيا برس – أرض الصومال. عاد المنتخب المغربي من مدينة كينشاسا بنتيحة إيجابية جداً وهي التعادل (1 – 1) أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، في ذهاب ملحق قارة أفريقيا المؤهل إلى مونديال 2022 في قطر، مساء الجمعة، بعد مباراة كانت صعبة جداً بسبب الظروف التي أحاطتها من كل الجوانب وكذلك جمهور صاحب الأرض الذي عقد المهمة كثيراً، والتي عرف فيها منتخب “أسود الأطلس” كيف يعود من التأخر ويسجل الهدف الأهم.

بدأت المواجهة بتوازن بين المنتخبين المغربي والكونغولي مع أفضلية لنجوم “أسود الأطلس” من حيثُ الاستحواذ وخلق المحاولات في منطقة المنافس، لكن صاحب الأرض فاجأ الجميع بالهدف الأول باكراً، وتحديداً عند الدقيقة 12 من المواجهة، عن طريق اللاعب يواني ويسا، الذي انطلق بسرعة على الطرف ثم سدد كرة قوية غيرت اتجاهها برأس أحد مدافعي المغرب وهزت الشباك.

لم يُظهر المنتخب المغربي أي ردة فعل بعد الهدف الأول، لا بل بدا أن منتخب الكونغو أفضل على مستوى الأداء وكان يُهاجم أكثر ويصل إلى منطقة جزاء الحارس ياسين بونو أكثر، في شوط واجه فيه المغرب صعوبة كبيرة للخروج بالكرة من وسط الملعب بسبب الضغط المباشر الموجه من لاعبي الكونغو، مع اعتماد الأخير على افتكاك الكرة وخلق تحولات هجومية سريعة لضرب خط دفاع المنافس المتقدم.

في الشوط الثاني تغيرت الأمور سريعاً وتحديداً بعد مرور 10 دقائق تقريباً، وذلك من خلال ظهور المنتخب المغربي هجومياً لأول مرة عبر فرصة خطيرة (رأسية أنقذها حارس الكونغو)، لتُحاول المغرب مرة جديدة من ركلة ركنية نتجت عنها ركلة جزاء لـ”أسود الأطلس”، وفي وقت كان فيه الجميع ينتظرون تسجيل هدف التعادل، أهدر اللاعب راين مايي الفرصة الذهبية بتسديدة عالية جداً عن المرمى.

وبعد ذلك صنع المنتخب المغربي فرصة ثالثة لتسجيل هدف التعادل وذلك إثر كرة عرضية تابعها الظهير أشرف حكيمي برأسه بقوة، لتمر الكرة بجوار القائم وترفض الكرة هز الشباك مجدداً، ليؤكد المنتخب المغربي ظهوره بمستوى أفضل في الشوط الثاني ومحاولة صناعة عدة فرص بحثاً عن التعادل المهم، فيما تمركز منتخب الكونغو الديمقراطية في الخلف أكثر وحاول منع المنافس من التقدم معتمداً على سلاح المرتدات فقط.

واستغل المنتخب المغربي سوء حالة منتخب الكونغو الديمقراطية في الشوط الثاني ونجح في الحصول على مراده في المواجهة عبر معادلة النتيجة في الدقيقة 76 عن طريق اللاعب طارق تيسودالي، إثر كرة طويلة حضرها اللاعب أيوب الكعبي بأفضل طريقة لتيسودالي الذي تابع الكرة بتسديدة على “الطائر” في الشباك لتتعادل الأرقام (1 – 1)، في نتيجة جيدة جداً للمنتخب المغربي في مواجهة صعبة جداً.

بعد هدف التعادل تناوب كل منتخب على خلق الفرص من أجل خطف الهدف الثاني في المباراة، إلا أن الأمور مرت بسلام على كل مرمى، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي (1 – 1)، ويعود المنتخب المغربي من كينشاسا بنتيجة جيدة، على أمل الحسم في الرباط، يوم الثلاثاء المقبل، من أجل التأهل إلى كأس العالم 2022.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس