تعرّف إلى أبرز النجوم العرب في التصفيات الأفريقية المونديالية

1
تعرّف إلى أبرز النجوم العرب في التصفيات الأفريقية المونديالية
تعرّف إلى أبرز النجوم العرب في التصفيات الأفريقية المونديالية

أفريقيا برس – أرض الصومال. حققت بعض المنتخبات العربية بداية قوية للغاية في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، بفضل تألق عدد من النجوم، بينهم المهاجم المخضرم، يوسف المساكني.

وصنع يوسف المساكني، مهاجم منتخب تونس، الحدث في التصفيات الأفريقية، بعدما قاد “نسور قرطاج” إلى تحقيق انتصارين متتاليين، والتربع على عرش المجموعة الثامنة، برصيد 6 نقاط، عقب تسجيله في المواجهتين.

ولا يختلف حال محمد صلاح عن يوسف المساكني، بعدما لمع قائد منتخب مصر في التصفيات، عقب تسجيله “سوبر هاتريك” في شباك منتخب جيبوتي، وإسهامه بالفوز على سيراليون، ليرفع “الفراعنة” رصيدهم إلى 6 نقاط، ويتربعوا على عرش المجموعة الأولى.

أما المنتخب الجزائري، فلمع في صفوفه كل من إسلام سليماني، الذي أهدى كتيبة المدرب جمال بلماضي انتصاراً على منتخب الصومال 3-1، فيما أسهم رامز زروقي بفوز “محاربي الصحراء” على موزمبيق 2-0، ليتصدروا المجموعة السابعة.

بدوره، خطف النجم عبد المنعم عكاشة الأنظار بقوة مع منتخب ليبيا، بعدما أهدى “فرسان المتوسط” تعادلاً ثميناً أمام منتخب الكاميرون 1-1، ليخطف نقطة ثمينة جعلته يصل إلى المركز الثالث في المجموعة الرابعة (4 نقاط).

ونختم مع منتخب جزر القمر، الذي يُعَدّ مفاجأة التصفيات الأفريقية، بعدما حقق انتصاراً عريضاً على منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى في المباراة الأولى 4-2، لكنه يدين في فوزه المثير على منتخب غانا لنجمه ميزياني ماوليدا، الذي سجل الهدف الوحيد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس