زياش وميار شريف ونجم إيفرتون ينضمون لقائمة المتضامنين مع فلسطين

2
زياش وميار شريف ونجم إيفرتون ينضمون لقائمة المتضامنين مع فلسطين
زياش وميار شريف ونجم إيفرتون ينضمون لقائمة المتضامنين مع فلسطين

أفريقيا برس – أرض الصومال. يواصل عدد من الرياضيين في مختلف المجالات دعم الشعب الفلسطيني، بعد الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة، إثر عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ردا على انتهاكات المحتل.

ونشر اللاعب الهولندي لفريق إيفرتون الإنكليزي آرنوت دانجوما، السبت، على حسابه في موقع “إنستغرام” كلمات من القرآن الكريم، وتحديدا من سورة الأنفال جاء فيها: “وَمَا النَّصْرُ إِلّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ”.

واستعان النجم المغربي حكيم زياش بمقولة المناضل “مالكم إكس” للتضامن مع الشعب الفلسطيني في الظلم الذي يتعرّض له، حيث كتب على حسابه في موقع “إنستغرام”: “إذا لم تكن حذراً، فإن الصحف ستجعلك تكره الأشخاص الذين يتعرّضون للاضطهاد، وتحب الأشخاص الذين يمارسون القمع”، وقد أرفق تعليقه بصورة تبين حجم الدمار الذي شهده قطاع غزة.

وعاد المدافع المصري أحمد حجازي ليعبر عن تضامنه مع فلسطين للمرة الثانية، بعد أن نشر عبر حسابه على “إنستغرام” رسالة جاء فيها “فلسطين حرة”، مع تغييره صورة حسابه لهذه الرسالة.

كما تضامنت جماهير منتخب ماليزيا بشكل لافت مع فلسطين، خلال اللقاء الودي الذي جمع المنتخب مع الهند السبت.

وتضامنت لاعبة التنس المصرية ميار شريف مع الشعب الفلسطيني، بعد أن نشرت على حسابها في موقع “إكس” (تويتر سابقاً) صورة للدمار الذي خلفه الكيان الصهيوني في غزة، وكتبت “انهوا الحصار عن غزة الآن”، مع رسالة تضامنية أدانت خلالها الطلب الذي توجّهت به قوات الاحتلال بإخلاء شمال غزة، مع قطع الماء والكهرباء عن الشعب الفلسطيني.

كما أرسل لاعبو اتحاد العاصمة ونادي اتحاد خنشلة رسائل تضامنية جديدة مع القضية الفلسطينية إثر العدوان الذي يتعرض له قطاع غزة منذ أكثر أسبوع من طرف الاحتلال الإسرائيلي، خلال اللقاء الذي جمعهما، السبت، والمؤجل من الأسبوع الرابع للدوري الجزائري لكرة القدم، حيث قام الفريقان برفع العلم الفلسطيني قبل بداية المباراة، وكذلك ارتداء الكوفية الفلسطينية بالنسبة للاعبي “سوسطارة”.

وفي تونس، سبق مباراة الترجي ومستقبل سليمان الودية التي أقيمت السبت، دقيقة الصمت ترحما على أروح الشهداء الذين سقطوا في فلسطين، وقد اصطف اللاعبون في منتصف أرض الملعب وبينهم علّم فلسطين، في مشهد تضامني رائع، وثّقه الترجي في مقطع فيديو على صفحته بموقع “فيسبوك”.

اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو
اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس