سليماني يتسلّق جدول أساطير الكرة الأفريقية برقم جديد

7
سليماني يتسلّق جدول أساطير الكرة الأفريقية برقم جديد
سليماني يتسلّق جدول أساطير الكرة الأفريقية برقم جديد

أفريقيا برس – أرض الصومال. يُعتبر إسلام سليماني الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر برصيد 41 هدفاً، وفي مسيرة انطلقت مع “الخضر” عام 2011، وهو ما سمح له بدخول قائمة لأساطير الكرة الأفريقية، الخاصة بأفضل الهدافين مع منتخباتهم الوطنية للقرن الـ21.

ونشر، السبت، حساب “بوب فوت” في موقع “التويتر” والمتخصص في الأرقام والإحصائيات، قائمة أفضل الهدافين الأفارقة للمنتخبات الوطنية للقرن الـ21، حيث جاء إسلام سليماني في المركز الخامس برصيد 41 هدفاً في 91 مباراة بألوان المنتخب الجزائري، أي بمعدل 0.45 بكل لقاء.

وكان إسلام سليماني أمام فرصة تدعيم رصيده في مباراتي النيجر في هذا المعسكر الذي يجريه المنتخب الجزائري حالياً والخاص بشهر مارس/ آذار، إلا أنه تعرض لإصابة مع فريقه أندرلخت البلجيكي، وجرى استبداله في آخر لحظة بمهاجم السد القطري، بغداد بونجاح.

وحملت القائمة أسماء عربية كذلك، على غرار المصري محمد صلاح الذي احتل المركز الرابع برصيد 50 هدفاً في 88 مباراة دولية، ثم مواطنه محمد أبو تريكة صاحب المركز السابع بـ38 هدفاً في 104 مباريات دولية، وكذلك عماد متعب الذي سجل 33 هدفاً في 72 مباراة، وجاء في المركز العاشر، أما التونسي، عصام جمعة، فاحتل المركز الثامن برصيد 36 هدفاً سجلها في 85 مباراة.

يذكر أن المرتبة الأولى تعود للعاجي ديديه دروغبا الذي سجل 65 هدفاً في 106 مباريات دولية، متبوعاً بالكاميروني صامويل إيتو صاحب 56 هدفاً في 118 مباراة، أما الغاني جيان أسامواه فقد حل ثالثاً بـ51 هدفاً سجلها في 109 مباريات بألوان “البلاك ستارز”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس