صلاح يُبدع بـ”سوبر هاتريك” والجزائر تفوز في التصفيات المونديالية

0
صلاح يُبدع بـ
صلاح يُبدع بـ"سوبر هاتريك" والجزائر تفوز في التصفيات المونديالية

أفريقيا برس – أرض الصومال. شهدت الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية، المكسيك وكندا، الخميس، تحقيق المنتخبات العربية لنتائج جيدة للغاية، جعلتها تحصد النقاط الثلاث الأولى في رحلتها.

بداية مع منتخب مصر، الذي قاده النجم المتألق محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنكليزي، إلى تحقيق انتصار مستحق على ضيفه منتخب جيبوتي، بستة أهداف مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي.

وسجل صلاح قائد منتخب مصر أربعة أهداف، الأول في الدقيقة الـ17، بعدما تلقى تمريرة بينية متقنة وضعها في شباك حارس مرمى منتخب جيبوتي، الذي عجز عن التصدي لها، فيما جاء الهدف الثاني في الدقيقة الـ22، عبر ركلة جزاء، فيما هز الشباك بهدف ثالث في الشوط الثاني بالدقيقة الـ48، في حين أضاف “سوبر هاتريك” في الدقيقة الـ69.

وبات محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي وقائد منتخب مصر لكرة القدم، الهداف التاريخي لمنتخب” الفراعنة” في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم. وسجل صلاح أربعة أهداف في اللقاء ليرفع رصيده إلى 15 هدفاً مع المنتخب، وبدأ محمد صلاح مباراة مصر وجيبوتي، وهو في المركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد 11 هدفاً، خلف محمد أبوتريكة المتصدر برصيد 14 هدفاً، وعمرو زكي الوصيف 12 هدفاً، ونجح في الشوط الأول في تخطي عقبة عمرو زكي، ثم تفوق على أبو تريكة، وكسر رقمه التهديفي في الشوط الثاني.

أما منتخب الجزائر بقيادة المدرب جمال بلماضي، فتمكن من تحقيق فوز على ضيفه منتخب الصومال بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما في استاد نيلسون مانديلا، ضمن الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026.

وفي بداية المواجهة سجل أحمد عبدي هدفاً عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده الصومال بالدقيقة الثانية، فيما استطاع النجم الجزائري، بغداد بونجاح، إحراز الهدف الثاني لكتيبة بلماضي في الدقيقة الـ31.

وفاجأ منتخب الصومال منافسه منتخب الجزائر في الشوط الثاني، بعدما قلّص النتيجة، عبر عيسى أباتاري في الدقيقة الـ65، لكن المخضرم إسلام سليماني أبى الخروج دون أن يضع بصمته، بعدما أحرز الهدف الثالث لـ”محاربي الصحراء” في الدقيقة الـ80.

بدوره، لم يستطع منتخب السودان الحفاظ على تقدمه، بعدما خطف منتخب توغو هدف التعادل في الدقيقة الـ43، قبل نهاية الشوط الأول، للمواجهة التي انتهت بالتعادل 1-1، وليحصل “صقور الجديان” على أول نقطة في التصفيات الأفريقية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس