كأس العرب لكرة السلة.. انتصارات لتونس ومصر وليبيا

1
كأس العرب لكرة السلة.. انتصارات لتونس ومصر وليبيا
كأس العرب لكرة السلة.. انتصارات لتونس ومصر وليبيا

أفريقيا برس – أرض الصومال. حقق منتخب مصر الفوز على نظيره الكويتي بنتيجة كبيرة (92-41)، في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الأربعاء، في الجولة الثانية من عمر المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب “البطولة العربية للمنتخبات في نسختها رقم 25 لكرة السلة/ رجال”، المُقامة حالياً في العاصمة المصرية القاهرة.

وتصدر منتخب مصر قمة جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، وحافظ على أسهم تصدره المجموعة عند التأهل للدور ربع النهائي، فيما ظل المنتخب الكويتي بدون أي انتصارات في المجموعة.

وكان منتخب مصر الطرف الأفضل في المواجهة، وتألق ضمن صفوفه عمرو الجندي وإيهاب أمين وعمر زهران ودولا وخالد عبد الناصر وأنس أسامة، وحرص مدربه وائل بدر على التدوير بين لاعبيه لضمان عدم التعرض للإرهاق البدني.

وحصل منتخب مصر على فرصة تسجيل أكثر من 100 نقطة، ولكن هدوء اللاعبين في الفترة الرابعة، ساهم في الاكتفاء بتخطي حاجز الـ90 نقطة للمباراة الثانية توالياً.

وفي المجموعة نفسها، حقق منتخب تونس الفوز على المغرب بنتيجة (66-54) بعد فاصل من الرميات الضائعة، وغياب التركيز من جانب لاعبي المنتخبين، وحسمت خبرات تونس في النهاية المباراة، ليحقق “نسور قرطاج” الفوز الثاني على التوالي، ويرفع رصيده إلى 4 نقاط، بعد مباراة تألق فيها عمر عبادة وسجل 21 نقطة.

وفي المجموعة الأولى، حسم منتخب ليبيا مواجهة مثيرة مع نظيره الموريتاني، وحقق الفوز (94-77) بعد لقاء كانت الأفضلية خلال أغلب فتراته لصالح منتخب ليبيا، خاصة في الفترة الثانية التي وصل فيها الفارق لأكثر من 15 نقطة لصالحه، وحصد منتخب ليبيا نقطتين غاليتين في بداية رحلته بالمجموعة بحثاً عن الصدارة.

وتقام البطولة العربية لكرة السلة في نسختها المصرية 2023 بمشاركة 9 منتخبات، تم توزيعها على مجموعتين في الدور الأول، ووقعت منتخبات الجزائر وليبيا والصومال وموريتانيا في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات مصر وتونس والإمارات والمغرب والكويت.

وينص نظام البطولة على تأهل منتخبات المجموعة الأولى “4 منتخبات” للدور ربع النهائي، فيما سيتأهل 4 منتخبات من 5 مشاركات في المجموعة الثانية، في ظل مشاركة 9 منتخبات فقط في النسخة الحالية، يعقبها باقي الأدوار الإقصائية من الدور ربع النهائي إلى المباراة النهائية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس