كيف سيكون ترتيب المنتخبات العربية في التصنيف المقبل لـ”فيفا”؟

3
كيف سيكون ترتيب المنتخبات العربية في التصنيف المقبل لـ
كيف سيكون ترتيب المنتخبات العربية في التصنيف المقبل لـ"فيفا"؟

أفريقيا برس – أرض الصومال. تنتظر الجماهير إصدار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يوم 6 إبريل/ نيسان المقبل، التصنيف الشهري للمنتخبات، مثل ما تعود على ذلك في أول يوم خميس من كل شهر، إذ من المتوقع أن يشهد هذا التصنيف بعض التغييرات للمنتخبات العربية بالنظر للعب مجموعة من المباريات الدولية، سواء كانت رسمية أو ودية.

وكشف موقع “فوتبول رانكينغ” البريطاني المتخصص في ترتيب منتخبات العالم، الخميس، عن تفاصيل الترتيب المنتظر للاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ سيحافظ المنتخب المغربي على مركزه الـ11 في الترتيب العالمي رغم فوزه على البرازيل، لكن عثرته أمام البيرو ستجعله لا يتقدم كثيراً.

وسيأتي منتخب تونس الثاني عربياً، كما أنه سيقفز في التصنيف العالمي إلى المرتبة 28 بعد أن كان في المركز 30 عالمياً، إثر فوزه ذهاباً وإياباً على المنتخب الليبي، وستتقدم الجزائر إلى المرتبة 33 عالمياً، بعد ما كانت في المركز 40، بفضل فوز المنتخب ذهاباً وإياباً على النيجر.

وسيستفيد المنتخب المصري من الترتيب أيضاً بتقدمه 4 مراكز كاملة، إذ سيحتل المرتبة 35 عالمياً والرابعة عربياً، في حين سيتراجع المنتخب السعودي إلى المرتبة 54 في الترتيب بعد أن كان 49 عالمياً، كما سيتراجع أيضاً المنتخب القطري مركزاً واحداً، إذ سيصبح في المركز 61 عالمياً.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس