مجموعة نارية للمنتخبات العربية في بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد

1
مجموعة نارية للمنتخبات العربية في بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد
مجموعة نارية للمنتخبات العربية في بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد

أفريقيا برس – أرض الصومال. أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد (رجال)، التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء، عن مواجهات قوية، تنتظر المنتخبات العربية خلال سباق الدور الأول من عمر البطولة، التي تستضيفها مصر خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 29 يناير/كانون الثاني المقبل.

وأوقعت القرعة في المجموعة الأولى، منتخبات الرأس الأخضر (وصيف النسخة الأخيرة) والكونغو الديمقراطية وزامبيا ورواندا، فيما جاءت منتخبات مصر( حامل اللقب) وغينيا والكاميرون والكونغو بالمجموعة الثانية.

أما في المجموعة الثالثة، فجاء منتخب المغرب والجزائر والغابون وليبيا، فيما سينافس منتخب تونس في المجموعة الرابعة كلاً من منتخبات أنغولا و نيجيريا و كينيا.

وتعد المجموعة الثالثة، مجموعة المنتخبات العربية التي ضمت 3 منتخبات دفعة واحدة، هي الجزائر والمغرب وليبيا، وهي أقوى المجموعات على الإطلاق في سباق الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وشهدت قرعة كأس الأمم الأفريقية، اختيار منتخب مصر المجموعة الثانية، كما تنص اللائحة الخاصة بالقرعة، وجرى توزيع المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة على 4 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة بمشاركة نجمي كرة اليد المصرية ياسر لبيب وأحمد الأحمر، إلى جانب قيادات الاتحاد الأفريقي لكرة اليد.

وبطولة كأس الأمم الأفريقية مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024، حيث يتأهل صاحب لقب البطولة القارية إلى الأولمبياد المقبل مباشرة، فيما يلعب صاحب المركز الثاني في تصفيات الملحق العالمي.

ويدافع منتخب مصر في النسخة المقبلة عن لقبه بطلاً لكأس الأمم الأفريقية في آخر نسختين، بحثاً عن اللقب التاسع ليقترب من المنتخب التونسي صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، وهو 10 مرات للبطولة التي لم يفز بها عبر تاريخها إلا ثلاث منتخبات هي تونس ومصر والجزائر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس