مونديال “الميني فوتبول” ينطلق اليوم.. العرب من أجل بداية قوية

1
مونديال
مونديال "الميني فوتبول" ينطلق اليوم.. العرب من أجل بداية قوية

أفريقيا برس – أرض الصومال. تنطلق منافسات بطولة كأس العالم لـ”الميني فوتبول” 2023، الخميس، حيثُ تسعى 8 منتخبات عربية مشاركة من أجل تقديم مستوى مميز في المباريات ومحاولة التأهل إلى الدور الثاني من المنافسات، في مجموعات تحتاج لعمل كبير على أرض الملعب.

ويُنافس المنتخب الإماراتي في المجموعة الأولى التي تضمُ إلى جانبه منتخبات كازاخستان وغانا والهند، أما المجموعة الثانية فتضمُ منتخبات المكسيك وغواتيمالا وجورجيا وأيرلندا، في حين تضمُ المجموعة الثالثة منتخبات الجزائر وتشيكيا وأوكرانيا وتايلاند.

ويُنافس المنتخب السوداني في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أميركا ورومانيا وإسبانيا في مجموعة صعبة جداً على المنتخب السوداني، في حين يُنافس المنتخب العماني في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات بلغاريا ومونتينغرو واليابان.

في المقابل، يُنافس في المجموعة السادسة كل من سلوفاكيا وفرنسا وإنكلترا وألبانيا، بينما ضمت المجموعة السابعة ثلاثيا عربيا هم الكويت ومصر والعراق، ومعهم منتخب أذربيجان، وبالتالي هناك إمكانية لخسارة منتخبين عربيين في حال تأهل واحد فقط من المجموعة.

أما المنتخب الليبي فيُنافس في المجموعة الثامنة الأخيرة إلى جانب منتخبات المجر وصربيا وليبيا والبرتغال، ويسعى لأن يُحقق مفاجآت كبيرة في المجموعة ومحاولة التأهل إلى الدور الثاني من البطولة العالمية.

يُذكر أن اليوم الأول سيشهد خوض الجزائر مباراة ضد أوكرانيا، على أن يلعب المنتخب السوداني في مواجهة منتخب رومانيا، بينما يلعب المنتخب الإماراتي مباراة ضد منتخب الهند، ويلعب منتخب مصر مواجهته الأولى ضد منتخب الكويت.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس