8 لاعبين تنتهي عقودهم مع يونايتد يتقدمهم أمرابط والمجبري

1
8 لاعبين تنتهي عقودهم مع يونايتد يتقدمهم أمرابط والمجبري
8 لاعبين تنتهي عقودهم مع يونايتد يتقدمهم أمرابط والمجبري

أفريقيا برس – أرض الصومال. ستكون إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق، بقيادة المدرب الهولندي إريك تين هاغ، في الفترة المقبلة على موعد مع فتح العديد من الملفات التي تخص مستقبل لاعبي النادي الذين تنتهي عقودهم في يوم 30 يونيو/حزيران المقبل.

وفي هذا الإطار، ألقت صحيفة “ميرور” البريطانية، الأحد، الضوء على قائمة اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الكروي الجاري، ويتقدمهم الثنائي العربي، المغربي سفيان أمرابط والتونسي الشاب حنبعل المجبري، إذ سيعمل مسؤولو فريق “الشياطين الحمر” على حل كل هذه الملفات أو خسارة اللاعبين مجاناً.

آرون وان بيساكا

ينتهي عقد الظهير الأيمن آرون وان بيساكا، الصيف القادم، ولكن إدارة نادي مانشستر يونايتد تملك بند تمديد عقده لمدة 12 شهراً آخر، أو سيرحل اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، عن قلعة “أولد ترافورد” الصيف القادم مجاناً، وهو الذي وصل إلى الفريق قبل أربع سنوات ونصف، بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني، قادماً من فريق كريستال بالاس الإنكليزي.

فيكتور ليندلوف

يمكن لمسؤولي اليونايتد أيضاً تمديد عقد المدافع السويدي فيكتور ليندلوف، لمدة عام آخر، وهو الذي شارك بأغلب مباريات الفريق في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم خلال الموسم الحالي تحت قيادة تين هاغ، باستثناء مواجهتين، لكن من غير المرجح أن تقوم إدارة النادي الإنكليزي بمنحه عقداً طويل الأمد، كما أن تمديده لموسم إضافي سيمنح الفريق الوقت قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن مستقبله، علماً أن ليندلوف سيبلغ من العمر 30 عاماً في شهر يوليو/ تموز المقبل.

سفيان أمرابط

تعاقد مانشستر يونايتد مع لاعب خط الوسط المغربي سفيان أمرابط، قادماً من فريق فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة لموسم واحد، مقابل 8.6 ملايين جنيه إسترليني، مع خيار الشراء في نهاية الموسم الحالي مقابل قيمة 17.1 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 4.2 ملايين جنيه إسترليني، لكن اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً لم ينجح في خطف المركز الأساسي وكان بديلاً وحبيس الدكة في المباريات الأخيرة، وبذلك سيكون أمامه الكثير إذا ما أراد البقاء لمدة أطول مع فريق “الشياطين الحمر”.

سيرجيو ريغيلون

يتعلّق الأمر نفسه بالظهير الأيسر الإسباني سيرجيو ريغيلون، الذي وصل إلى مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي المنصرم على سبيل الإعارة قادماً من فريق توتنهام هوتسبيرز الإنكليزي، وسيكون من الصعب أن يبقى اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، لمدة أطول مع الفريق خاصة بسبب الإصابات التي تعرض لها خلال الأشهر القليلة الماضية، وأيضاً بعد عودة الثنائي لوك شو وتيريل مالاسيا من الإصابة.

حنبعل المجبري

لم يحصل “الموهبة التونسية” حنبعل المجبري على الفرصة الكاملة من مدرب أياكس أمستردام الهولندي السابق، وأمضى آخر 6 مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على مقاعد البدلاء، رغم أن صاحب الـ20 عاماً قد شارك في 27 مباراة دولية مع منتخب تونس، وقدم أداءً جيداً خلال فترة إعارته إلى نادي برمنغهام سيتي في الموسم الماضي، وربما سيكون المجبري على موعد مع مغادرة “أولد ترافورد” في الفترة القادمة، علماً أن اليونايتد يملك أيضاً خيار تمديد عقده لمدة عام آخر.

أنتوني مارسيال

يبدو أن تجربة أنتوني مارسيال مع فريق مانشستر يونايتد قد اقتربت من النهاية، حيث إن المهاجم الفرنسي الذي سيبلغ عامه الـ28 في الشهر المقبل، يشارك كبديل في معظم المباريات هذا الموسم وسجل هدفاً واحداً فقط، وحتى أن إدارة “اليونايتد” تمتلك خيار تمديد عقده لـ12 شهراً آخر، ولكنها قد لا تتجه لتفعيل هذا البند حتى الآن.

جوني إيفانز

عاد المدافع المخضرم جوني إيفانز بشكل مفاجئ إلى اليونايتد في الصيف الماضي، وكان إضافة حقيقية لفريق تين هاغ، في ظل الإصابات التي ضربت المدافعين منذ انطلاق الموسم الجاري، بحيث شارك أساسياً في 5 مباريات بمسابقة “البريميرليغ”، ولكن من الصعب أن يقوم النادي الإنكليزي بتمديد عقده الذي ينتهي في الصيف القادم، خاصة وأنه سيبلغ سن الـ36 عاماً في يناير/ كانون الثاني المقبل.

توم هيتون

يسير الأمر نفسه مع الحارس المخضرم توم هيتون، والذي يبلغ 37 عاماً، ويعد الحارس الثالث لفريق مانشستر يونايتد، خلف الكاميروني أندريه أونانا والتركي ألتاي بايندير، ولن يواجه النادي الإنكليزي مشكلة في منحه عقداً جديداً، رغم أن هذا الأخير لديه اهتمام من نادي لوتون وقد يرحل لخوض تحدٍّ آخر بعيداً عن قلعة “أولد ترافورد”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس