أفريقيا برس – السودان. ترأس المهندس الصادق محمد عثمان المدير العام الوزير المكلف لوزارة الانتاج و الموارد الاقتصادية بولاية النيل الابيض بمكتبه اليوم اجتماع اللجنة الفنية لبرنامج الموارد الطبيعية المستدامة و سبل العيش واستعرض الاجتماع مذكرة التفاهم الخاصة بالبرنامج والملامح العامة للخطة.
وأكد وزير الانتاج المكلف استعداد وزارته لدعم البرنامج بالكوادر الزراعية ذات الخبرات فى هذا المجال، و قال إن الولاية أكثر حوجة لمثل هذه البرامج خاصة بعد الآثار السالبة الناتجة عن التغيرات المناخية.
فيما أوضحت المهندس آمنة إبراهيم محمد أحمد ممثل البرنامج بولاية النيل الأبيض أن البرنامج يأتي استكمالاً لمشروعات برنامج تسويق الثروه الحيوانية والقدرة على الصمود، ويستهدف خمس عشرة قرية بالتركيز على محليتى السلام والجبلين.
وتتضمن خطة البرنامج تدريب و تحريك المجتمعات و تكملة مراكز فض النزاعات وتنشيط عمل الشبكات وترسيم المسارات والمخارف وفتح خطوط النار، بالإضافهة إلى تقديم الخدمات البيطرية عبر المسارات والمخارف وتنشيط جمعيات الإدخار والتسليف.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس





