الشمالية:منسق تنظيمات الانتاج الزراعي يختتم طوافه لمحليتي الدبة وحلفا

47
الشمالية:منسق تنظيمات الانتاج الزراعي يختتم طوافه لمحليتي الدبة وحلفا
الشمالية:منسق تنظيمات الانتاج الزراعي يختتم طوافه لمحليتي الدبة وحلفا

أفريقيا برس – السودان. اختتم منسق تنظيمات أصحاب مهن الانتاج الزراعي والحيواني بالولاية الشمالية الدكتور سيف الدين عبد الله خليل برنامج طوافه علي محليتي الدبة وحلفا في إطار خطة آلية تنفيذ قانون أصحاب مهن الانتاج الزراعي والحيواني بالشمالية للعام الحالي والتي تتضمن جملة من البرامج والمشروعات لتطوير القطاعين الزراعي والحيواني وزيادة الانتاج والانتاجية ودعم العمل الاقتصادي والتنموي في الولاية.

وأكد منسق تنظيمات أصحاب مهن الانتاج الزراعي والحيواني بالشمالية في تصريح(لسونا) أنه إجتمع خلال برنامج طوافه علي محليتي الدبة وحلفا بالمديرين التنفيذيين ومديري مكاتب الزراعة بالمحليات والوحدات الادارية ،وذلك بغرض التنوير والتبصير بمهام تنظيمات أصحاب مهن الانتاج الزراعي والحيواني وتوزيع إستمارات بهدف إنشاء جمعيات جديدة والوقوف علي الجمعيات المسجلة والعاملة بالمحليتين .

وأشار الي مواصلة برنامج الطواف علي بقية محليات الولاية ثم متابعة تسجيل الجمعيات الجديدة والدخول في شراكات مع منظمات دولية وإقليمية ومحلية لتوفير مدخلات الانتاج .

وحث الدكتور سيف الدين عبد الله المزارعين بضرورة الاسراع في تسجيل الجمعيات الجديدة للاستفادة من الخدمات التي ستقدمها آلية تنظيمات أصحاب مهن الانتاج الزراعي والحيواني لهم .

الجدير بالذكر أن الآلية تعتبر الجسم البديل والشرعي لاصحاب الانتاج أنفسهم بأعتبارهم أصحاب الشأن لتكوين جمعيات صغيرة ومن ثم جمعيات كبيرة متخصصة في الانتاج الزراعي والحيواني ولها صلاحيات في إيجاد التمويل اللازم لمدخلات الانتاج لزيادة الانتاجية والدخول في التصنيع والتصدير بعد سد حاجة السوق المحلية وذلك بعد حل إتحادات المزارعين والرعاة مؤخرا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here