أفريقيا برس – السودان. دشن الدكتور عبد السميع موسى ابراهيم مفوض العون الانسانى بولاية النيل الأبيض بمعسكر على محمد نور بربك مشروع منحة التمور المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية الذى تنفذه منظمة الاشراق للتنمية و الاعمار، بحضور الأستاذ عبد الغفار على فرج الله المدير التنفيذى لمحلية ربك والاستاذ حماد عبدالله موسى مدير ديوان المحلى والاستاذ محمد المرتضى حسين مدير مشروع توزيع التمور بمنظمة الاشراق للتنمية و الاعمار.
وثمن الدكتور عبد السميع موسى ابراهيم مفوض العون الانسانى الخدمات التى ظل يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية فى مجال تخفيف الآثار السالبة الناتجة عن الحرب و الفيضانات والنزوح.
وقال ان منحة الملك سلمان من التمور جاءت فى الوقت المناسب تزامنٱ مع إقتراب شهر رمضان المعظم، وقال ان التوزيع جاء بعد عمليات المسح والتسجيل لسكان المعسكرات والتشاور مع حكومة الولاية و المديرين التنفيذيين للمحليات المستهدفة.،
واشار مفوض العون الانسانى بالولاية الى ان هذه المنحة تأتى من ضمن ثمرات زيارة وفد الولاية الى بورتسودان التى تم من خلالها مقابلة الجهات الرسمية و المنظمات الإحنبية والوطنية لتقديم الدعم والمساندة للمتاثرين بالفيضانات والحرب و النزوح بالولاية.،
واشاد دكتور عبد السميع بالخدمات التى قدمتها المنظمات الدولية و الوطنية العاملة فى مجال العون الانسانى للمتاثرين بالولاية و، وناشد المنظمات بتقديم المزيد من الدعم للنازحين فى مجال المياه والإصحاح البيئ و الحماية والايواء والغذاء و التعليم.
و قال ان مفوضية العون الانسانى بالولاية ترتب الآن مع حكومات المحليات للعودة الطوعية للراغبين فى العودة. فيما اشاد الأستاذ عبد الغفار على فرج الله المدير التنفيذى لمحلية ربك بالأعمال الخيرية لمركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية فى تخفيف معاناة النازحين و المتأثرين بالحرب.
وفي ذات السياق اكد الاستاذ محمد المرتضى حسين مدير المشروع بمنظمة الاشراق للتنمية و الاعمار حوجة المعسكرات للمزيد من الدعم و المساندة، و ان المنظمة ستبذل المزيد من الجهد و الإتصال بمركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية لزيادة الدعم و الخدمات لمعسكرات النازحين.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان عبر موقع أفريقيا برس





