وزير صحة سنار يحقق في وفاة مريض ويطلب تقريراً

82
وزير صحة سنار يحقق في وفاة مريض ويطلب تقريراً
وزير صحة سنار يحقق في وفاة مريض ويطلب تقريراً

أفريقيا برس – السودان. ٢٠٢٥م (سونا وقف د. ابراهيم العوض احمد وزير الصحة المكلف بسنار على ملابسات وفاة مريض مطعون من قبل لصوص طعنه بالقرب من القلب

واكد الوزير ان همهم تقديم الخدمة للمواطن واستمع الي تنوير من مدير عام مستشفى سنار عن الحادثة وما قامت به المستشفى تجاه الحالة المذكورة. ووجه وزير الصحة برفع تقرير مفصل عن الحالة..

وابان ابراهيم انه تم فصل حوادث الجراحة عن الحوادث العامة من قبل وجاري الترتيب لتشغيلها علي مدار ٢٤ ساعة واضاف انها واحدة من توصيات سمنار تطوير مستشفى سنار.

فيما اكد مدير عام مستشفى سنار د.محمد عز العرب الحاج ان نبطشية العمليه كانت موجودة لحظة وصول حالة المريض وتم استدعاء نائب الاخصائي مبينا ان ادارة المستشفى تعمل على استقرار واستمرار الخدمة بالمستشفى علي مدار ٢٤ ساعة رغم التحديات.

من جهته اكد محضر العملية بمستشفى سنار عبد القادر محمد احمد انه اتاهم مريض الساعه الرابعة صباحا بعربة اتوس وكانوا متواجدين هو والمخدر حذيفة ربيع وفراش وهو التيم النبطشية الكامل للعملية وقال استقبلنا الحالة قبل ان نستدعى الطبيب نائب الاخصائي وتم ادخاله العملية.

واضاف ان مع المريض طبيب من اهله و اقر بان المريض طعنه حرامي والطعنة قريبة من القلب وعملت نزيف وذهبوا به لكل المستوصفات ورفضت استلامه وتوجيههم للذهاب به الي المستشفى العام وبعد عمل كل أجراءات العملية بحضور نائب الأخصائي وتَوفي داخل غرفة العملية قبل اجرائها…

من جهة أخرى وقف وزير الصحة المكلف علي سير العمل بمستشفى مايرنو في زيارة ااشرافة غير معلنة ووجد الوزير عدد من المرضى ولم يأتي الطبيب بعد وقام الوزير بنفسه بمقابلة المرضى الموجودين وتم الفحص لهم مجانا

واكد الوزير ان هناك تحديات كبيرة تواجه االوزاة ابرزها عدم توفر الأطباء خاصة بعد هجرة العديد من الكوادر وقال ان المستشفيات بدات من الصفر بعد ان عاثت مليشيا الدعم السريع فسادا في المستشفيات بولاية سنار مؤكدا سعيهم لتوطين العلاج بالولاية..

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here