وفاة مواطنين و(770) حالة اشتباه بحمى الضنك

48
وفاة مواطنين و(770) حالة اشتباه بحمى الضنك
وفاة مواطنين و(770) حالة اشتباه بحمى الضنك

أفريقيا برس – السودان. كشفت وزارة الصحة الخرطوم عن رصد 65 حالة إشتباه جديدة للإصابة بحمى الضنك وتأكيد إصابة 30 منها ، فيما بلغ عدد الحالات الإيجابية المصابة بحمى الضنك 770‪حالة ، وبلغت جملة الحالات الإيجابية 388‪ حالة ، فيما سجلت محلية أم بدة أعلى نسبة إصابة، خاصة الحارات الـ(20، 21) ..

وسجلت محلية شرق النيل سبع حالات اشتباه منها حالة وافدة من ولاية كسلا، وسجلت محلية أم بدة أمس تسجيل 37 حالة اشتباه، وأشارت صحة الخرطوم الى تسجيل حالتي وفاة أحدهما بمركز العزل والأخرى بالمنزل ، وبلغ عدد الحالات الموجودة بمراكز العزل 13حالة تم شفاء ثمانية حالات منها و4 منومة.

وقال د. محمد التيجاني مدير الإدارة العامة للطوارئ بولاية الخرطوم ، لدى مخاطبته المنتدى الإعلامي التنويري حول حمى الضنك أمس بقاعة الوزارة، بحسب صحيفة الجريدة، قال إن الوزارة فعلت فرق الاستجابة وجهزت مراكز العزل حيث تم تجهيز سبع فرق استجابة سريعة بجانب الاسعافات، كما تم تدريب 210‪ كادراً طبياً لمجابهة حمى الضنك المنتشرة بالولاية، لافتاً إلى منظمة الصحة العالمية وفرت معامل الفحص السرية والتي تظهر نتيجة .الفحص في أقل من عشرين دقيقة

ولفت محمد الى أن محلية أمبدة سجلت أعلى نسبة إصابة تليها محلية كرري، منوها الى أن الوزارة وضعت استراتيجية للعلاج المنزلي، وأنه لأول مرة ولاية الخرطوم تسجل اصابات بالمرض.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here