لجنة جمع السلاح والعربات غير المقننة تقرر إقامة حملات أمنية

54
لجنة جمع السلاح والعربات غير المقننة تقرر إقامة حملات أمنية
لجنة جمع السلاح والعربات غير المقننة تقرر إقامة حملات أمنية

أفريقيا برس – السودان. عقدت اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة، اجتماعاً بالقصر الجمهوري اليوم، بكامل عضويتها برئاسة النائب العام المكلف مولانا خليفة أحمد خليفة.

وناقش الاجتماع مخرجات وتوصيات الورشة ، التي نظمتها اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة ، بالقصر الجمهوري أمس، تحت شعار “وطن آمن”.

وقال الفريق ركن دكتور عبد الهادي عبد الله عثمان خالد المقرر والمنسق الفني للجنة، فى تصريح صحفى، إن اللجنة أكدت أهمية استمرار عملية جمع السلاح في كل ولايات البلاد ، خلال العام ٢٠٢٣، بالتركيز على ولاية الخرطوم.

وأضاف أن اللجنة قررت إقامة حملات أمنية مشتركة خلال الأيام المقبلة لجمع السلاح ومحاربة الظواهر السالبة والقضاء على ظاهرتي المخدرات ومحاربة عصابات ( ٩ طويلة) فى ولاية الخرطوم وولايات السودان الأخرى، والقيام بعمليات مداهمة وتفتيش دقيق على الأحياء والمدن القرى وفق المعلومات التى ترد للجنة عن وجود اماكن هذه الأسلحة والعربات والظواهر السالبة. وفيما يتصل بالعربات غير المقننة، قال الفريق دكتور ركن عبد الهادي” إن اللجنة قررت الاستمرار فى عدم تقنين هذه العربات ومنع دخولها للسودان ومصادرتها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here