الصافي سعيد للفخفاخ: ربي تستر من عودة الدكتاتورية

تونس – افريقيا برس. قال النائب في البرلمان الصافي سعيد في حوار ببرنامج ” قهوة عربي” الذي يبث على القناة الوطنية ان رئيس الحكومة الياس الفخفاخ مرتاح لمنحه حق اصدار القرارات والمراسيم.

واضاف الصافي سعيد ” لاالفخفاخ ذاق “المراسيم” ولا اعتقد انه سيتخلى عنها وهنا تكمن المشكلة لاننا سنشهد عودة تدريجية للدكتاتورية المقيتة.

كما اشار الصافي سعيد ان الحكام الحاليين والاحزاب ” عاجبتهم حالة الطوارئ” ولا يريدون المرور الى حالة من الاستقرار مضيفا ” هم مستمتعون بالوضع الحالي”.واشار الصافي سعيد ان حركة النهضة لا تريد تركيز المحكمة الدستورية لانها ستحكم ضدها ولها.

يذكر أن مدة التفويض الممنوح من قبل البرلمان لرئيس الحكومة الياس الفخفاخ و المتعلق باصدار مراسيم لمجابهة تداعيات فيروس كورونا انتهت الخميس الماضي بعد انقضاء شهرين على دخوله حيّز النفاذ.

وقد أصدر رئيس الحكومة منذ 14 أفريل 2020 الى تاريخ 10 جوان 2020 – 34 مرسوما يتعلق أغلبها بالميدان المالي والجبائي والاجتماعي ولاسيما ميدان الحقوق والحريات وضيط الجنايات والجنح والمخالفات والعقوبات والاجراءات أمام المحاكم فيما لم يصدر مراسيم متعلقة بالمجال البيئي و التعليمي و الثقافي، وفق احصائيات و معطيات أعلنت عنها منظمة البوصلة.

ووفقا للفصل 2 من قانون التفويض تعرض المراسيم في أجل عشرة أيام من انقضاء المدة المحدّدة على مصادقة مجلس نواب وتخضع هذه المراسيم لنفس اجراءات النظر في المبادرات التشريعية…

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here