مؤتمر صحفى ” لحماس وفتح ” لإعلان التوصل الى إتفاق المصالحة

10

أعلن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، التوصل فجر الخميس إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية.
وفى تصريح نقله المركز الفلسطيني للإعلام، قال عضو الدائرة الإعلامية في حركة «حماس»، طاهر النونو: «نزف إلى شعبنا وأمتنا الخبر التالي: رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يعلن الآن التوصل فجر اليوم إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية كريمة».
ونقل المركز عن مصادر القول إن مؤتمرا صحفيا للحركتين سيعقد ظهر الخميس في القاهرة للكشف عن تفاصيل الاتفاق.
وبحسب مسؤولين من الجانبين، فإن المباحثات تركزت على تمكين حكومة الوفاق من تسلم مهام عملها في قطاع غزة، وآليات تنفيذ اتفاقية 2011، بما في ذلك معالجة ملف الموظفين والمعابر.
ووفق بيان مشترك، ناقش المجتمعون عددًا من موضوعات ملف المصالحة الفلسطينية بعمق بهدف رفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطيني وتخفيف الأوضاع المعيشية في قطاع غزة.
الجدير بالذكر أن وفدين قياديين من حركتي فتح وحماس وصلا العاصمة المصرية القاهرة الإثنين لعقد مباحثات للمصالحة الفلسطينية بينهما برعاية جهاز المخابرات المصرية.
وتأتي حوارات القاهرة بعد أسبوع من وصول وفد حكومة الوفاق برئاسة رئيس وزرائها رامي الحمد الله إلى قطاع غزة وعقدها اجتماعا وزاريا فيه واستلام مقار وزاراته.
وبدأت أولى جولات الحوار بين حماس وفتح، ظهر الثلاثاء، بالقاهرة واستمرت نحو 10 ساعات من المباحثات، وسط أجواء إيجابية وتكتم شديد على النتائج.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here