مصر تغلق 1388 محلاً ومقهى في 7 محافظات لمخالفتها قانون المحال الجديد

3
مصر تغلق 1388 محلاً ومقهى في 7 محافظات لمخالفتها قانون المحال الجديد
مصر تغلق 1388 محلاً ومقهى في 7 محافظات لمخالفتها قانون المحال الجديد

افريقيا برسمصر. أعلن وزير التنمية المحلية المصري، محمود شعراوي، الجمعة، غلق 1388 من المحال والأسواق التجارية، والمقاهي، والمطاعم، والورش الصناعية، في 7 محافظات، لمخالفتها المواعيد الجديدة بشأن فتح وغلق المحال العامة، والتي بدأ تطبيقها في الأول من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأشار شعراوي إلى تلقيه تقريراً حول جهود المحافظات لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة، والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين في إطار جهود الحد من تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أن قرارات الإغلاق شملت 218 محلاً تجارياً في 6 محافظات، وإغلاق 1023 مقهى في 5 محافظات، فضلاً عن إغلاق 136 ورشة صناعية، و9 مطاعم في الإسكندرية، ومطعم وسوق تجاري في دمياط.

وأشاد شعراوي بمتابعة الأجهزة التنفيذية في المحافظات تطبيق المواعيد الجديدة بالتنسيق مع مديريات الأمن، مضيفاً أن عدداً من المحافظين قاموا بجولات على بعض المدن والأحياء والمراكز للتأكد من تنفيذ القرار في ضوء المواعيد الجديدة، مشددا على تنفيذ القرار بكل حسم، وتطبيق الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وطالب الوزير أصحاب المحال والمطاعم والورش بـ”ضرورة الالتزام بمواعيد الفتح والغلق لمساعدة الحكومة على تحقيق الانضباط في الشارع، والقضاء على الفوضى، وعدم إزعاج المواطنين، والحفاظ على مرافق الدولة”، مدعياً أن الهدف الرئيسي من وراء القرار هو مصلحة المواطنين، وسلامتهم وأمنهم.

ونص قرار وزارة التنمية المحلية على أن يكون موعد فتح المحال، والمطاعم، والورش الحرفية، والمراكز التجارية، من السابعة صباحاً حتى العاشرة مساءً في فصل الشتاء، وحتى الحادية عشرة مساءً في فصل الصيف، ومن الثامنة صباحاً إلى السادسة مساءً في الشتاء، وحتى السابعة مساءً في الصيف لورش الأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية، عدا الورش الموجودة على الطرق، ومحطات الوقود، والمرتبطة بالخدمات العاجلة التي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here