“آبل” تكشف عن “آيفون” جديد: ما مميزاته؟ وكم سعره؟

7
"آبل" تكشف عن "آيفون" جديد: ما مميزاته؟ وكم سعره؟

أفريقيا برس – مصر. كشفت شركة “آبل”، الثلاثاء، عن هاتف “آيفون” جديد بسعر متدنٍّ قادر على الاتصال بشبكات “الجيل الخامس” 5G اللاسلكية فائقة السرعة، في حدث نظمته افتراضياً من المسرح الذي سمي على اسم المؤسس المشارك ستيف جوبز، في مقرها الرئيسي في كوبرتينو الأميركية.

على الرغم من أنّ الجهاز الأحدث “آيفون إس إي” iPhone SE سيحتوي على معالج أسرع وشاشة 4.7 بوصات أكثر متانة وبطارية تدوم طويلاً مقارنة بالطراز الأخير، إلا أنه من المحتمل أن تكون أكبر نقاط الجذب فيه هي توافقه مع شبكات 5G اللاسلكية الناشئة وسعره المنخفض نسبياً، وفق ما أشارت إليه وكالة “أسوشييتد برس”.

إذ تتراوح أسعار هاتف “آيفون 13” الذي طرحته الشركة الخريف الماضي، بطرازاته الأربعة، بين 700 و1100 دولار أميركي. والطرازات الأربعة من “آيفون 13″، كما هاتف “آيفون 12 إس” الصادر عام 2020، يمكنها الاتصال بشبكة 5G.

Apple added 5G connectivity to its low-cost iPhone SE and iPad Air and introduced a faster chip for a new desktop, a high point in Apple’s move to power its devices with microprocessors designed in-house https://t.co/DCkU7Gk4vN pic.twitter.com/Il6KQFnTIh

لكن سعر الجهاز الجديد iPhone SE يبلغ 429 دولاراً أميركياً، للطراز الأساسي بسعة 64 غيغابايت.

تبدأ الطلبات المسبقة الجمعة، لتنطلق عمليات شحن iPhone SE في 18 مارس/آذار الحالي، وفقاً لـ “آبل”.

خلال العرض التقديمي الثلاثاء، تفاخر الرئيس التنفيذي لـ “آبل”، تيم كوك، بأنّ الشركة تجتذب المزيد من مستخدمي “آيفون” الجدد أكثر من أي وقت مضى، منذ الخريف الماضي، من دون تقديم أرقام محددة. قال كوك: “نحن متحمسون لجهاز iPhone SE الجديد للبناء على هذا الزخم”.

في حديث لوكالة “أسوشييتد برس”، توقع المحلل دان آيفس أن تبيع “آبل” 30 مليون جهاز من طرازات iPhone SE الجديدة خلال العام المقبل، مما يلبي حاجة المستهلكين الأقل ثراءً الذين يمتلكون واحداً من إجمالي 225 مليون جهاز “آيفون” عمره ثلاثة أعوام ونصف على الأقل.

يذكر أنّ مبيعات الشركة من “آيفون” بلغت 192 مليار دولار أميركي في السنة المالية الأخيرة، على الرغم من نقص الإمدادات الذي قلص الإنتاج. وأفادت “آبل”، في يناير/كانون الثاني الماضي، بأن هذه المشكلات بدأت تتراجع مع انحسار وباء فيروس كورونا وبدأ الموردون باللحاق بالأعمال المتراكمة.

أعلنت الشركة أيضاً عن إبرامها صفقة مع اتحاد البيسبول الأميركي، لبدء عرض مباراتين ليلة الجمعة من كل أسبوع، عبر خدمتها المدفوعة للفيديو. وعلى الرغم من أن إضافة مباريات البيسبول يمكنها مساعدة “آبل” في جذب المزيد من المشتركين إلى خدمتها للفيديو التي أطلقتها قبل عامين، إلا أنها تخطط لإتاحتها أولاً بشكل مجاني للمشاهدين.

كما كشفت “آبل” عن إصدار جديد من كمبيوتر “ماك استديو” Mac Studio الذي سيكلف ما بين ألفين و4 آلاف دولار أميركي لوحدة المعالجة. يتميز الإصدار الجديد بشاشة عرض عالية الدقة مقاس 27 بوصة مصممة لـ Mac Studio تكلف 1600 دولار أخرى.

طرحت الشركة أيضاً أحدث إصدار من جهازها اللوحي خفيف الوزن “آيباد إير” iPad Air مقابل 600 دولار أميركي. وستشغل أجهزة الحوسبة هذه كلها بواسطة شرائح داخلية خاصة بشركة “آبل”.

Supercharged by the M1 chip, the new iPad Air comes in five stunning colors. 10.9″ Liquid Retina display, blazing-fast 5G, 12MP Ultra Wide front camera with Center Stage, works with Apple Pencil and Magic Keyboard (sold sep).#AppleEvent

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here