إحباط محا​ولة تهريب مخدرات وخيوط جراحية بمطار القاهرة

14
إحباط محا​ولة تهريب مخدرات وخيوط جراحية بمطار القاهرة
إحباط محا​ولة تهريب مخدرات وخيوط جراحية بمطار القاهرة

أفريقيا برس – مصر. أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة تهريب من قبل راكب مصري أخفى “دولاب” مخدرات فور وصوله من جنيف، وأخرى لراكب يحاول تهريب كمية من الخيوط الجراحية والأدوية، أخفاها داخل حقائبه فور وصوله من المدينة المنورة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع الراكبين.

أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة المصرية القادمة من جنيف، استوقف حسام الشافعي، مأمور الجمرك، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من الصالة، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من محمد زغلول، مأمور الجمرك، ومحمد عبدالمنعم، رئيس القسم، تلاحظ لهما وجود كثافات داخل الحقائب.

وكلف ميلاد رسمي، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، إسلام ماهر، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا، مما أسفر عن ضبط قطعة من مخدر الحشيش بوزن 37 جراما، و3 زجاجات بهم سائل عقار الترامادول المخدر، و17 شريطا بهم أقراص لعقاقير مخدرة، و3 عبوات من الأوراق الخاصة بالتدخين.

والمحاولة الثانية على الطائرة المصرية القادمة من المدينة، حيث استوقف أحمد الباز، مأمور الجمرك، راكبا عربي الجنسية أثناء محاولته الخروج من الصالة وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة إبراهيم شاهين، مأمور الجمرك، تلاحظ له وجود عبوات تكرارية متماثلة ومتنوعة.

وكلف جورج الفونس، مدير الحركة المشرف على الصالة الموسمية، سلامة مهدي، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط 380 عبوة لخيوط جراحية خاصة بالقرنية وأدوية علاج للأعصاب.

وأمر الدكتور صابر عبدالحميد، مدير الإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 3 بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب الأول، كما أمر الدكتور أحمد حسين، مدير الإدارة الرابعة بالصالة الموسمية بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب الثاني، وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، والذي أحال الأول للنيابة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here