#إنترنت_لا_محدود_في_مصر يواصل تصدّر وسوم “تويتر”

12
#إنترنت_لا_محدود_في_مصر يواصل تصدّر وسوم
#إنترنت_لا_محدود_في_مصر يواصل تصدّر وسوم "تويتر"

أفريقيا برس – مصر. تستمر حملة المطالبة بإنترنت غير محدود في مصر، عبر وسم #انترنت_لا_محدود_في_مصر، في احتلال صدارة قائمة الأكثر تداولاً على “تويتر” في مصر، بعدد تغريدات فاق 550 ألف تغريدة، هاجمت النظام والأجهزة الأمنية واتهمتهم بتعمّد سرقة المصريين.

واستمرّت الحملة بالانتشار رغم إلقاء القبض على أهم داعميها اليوتيوبر محمد أنيس، الذي اختفى منذ أيام، وتواترت أنباء عن إلقاء القبض عليه، والسيطرة على حساباته على مواقع التواصل، وغلق قناته على “يوتيوب”.

ودشّن ناشطون حملة جانبية للكشف عن مصيره عبر وسم #فين_محمد_أنيس؟ من دون أيّ جواب من الأجهزة الأمنية حتى الآن.

وعبّر المغردون عن حالة السخط من سوء الخدمة، ونظام الباقات المحدودة التي لا تكفي استخدامهم، واضطرارهم لاستخدام باقات إضافية تثقل كاهل المستخدمين، مع التوسع في استخدام الإنترنت في مناحي الحياة المختلفة، لا سيّما العمل والدراسة.

وتعدّ مصر مركزاً حيوياً لمرور الكابلات البحرية الخاصة بنقل الإنترنت، حيث يمر من خلالها 17 كابلا، وفقا لخرائط الكابلات الدولية، وتأتي في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة، ورغم ذلك لم تترجم تلك المكانة إلى خدمات ترضي حاجة المصريين.

وكان عدد من المشاهير قد تعاطفوا مع الحملة، وأشهرهم محمد هنيدي، الذي كتب: “دلوقتي النت بقى كل حياتنا، التعليم الدولة طورته وبقى معتمد على النت، الصحافة تحولت للفيديو، وبقى عندنا آلاف من الجيمرز في واحدة من أهم الصناعات في العالم دلوقتي، ووزارة الشباب تدعم كتير منهم، الإنترنت غير المحدود بقى ضرورة كبيرة للمرحلة الجاية”. ويبدو أنه حذف تغريدته لاحقاً، أو أنّه حجب بعض محتوى حسابه على “تويتر”.

وعن ردّ وزارة الاتصالات على الحملة، كتب سمير النوبي: “‏وزير الاتصالات بيرد على الهاشتاج بأنه وقتها هايرفع الكلفة أو التكلفة وهتبقى غالية على المواطن.. عموما أكتر دول العالم بتحاسب مواطنيها على سرعة الإنترنت أو الباقات وليس سعة التحميل، ومع أن الحكومة ماشية على السيستم الرقمي لكل شيء وزارة الاتصالات بتعاملنا أكننا لسه في التسعينات؟!”.

وعن القبض على أنيس، سخرت ندا مصطفى من الحوار الوطني التي تعقد جلساته حالياً بعدما دعا إليه الرئيس المصري، وكتبت: “‏شاب من نشطاء ‎#انترنت_غير_محدود_ف_مصر عامل مجموعة فيديوهات بيهاجم فيها وزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، المهم قناة الجزيرة استعانت بأحد فيديوهاته وذاعته، فالشاب اتخض وطلع يتبرأ من الجزيرة ويهاجمها، الخلاصة انه اتقبض عليه واختفى في أحد سنترالات أمن الدولة.. حوار وطني وكدة”.

وطالب محمود محمد باللجوء لسلاح المقاطعة، وكتب عن تجربته: “‏الحل في عدم التجديد، مفيش حد يجدد اشتراكه ده هيخسر الشركة ملايين في عدة أيام.. أنا عايش بره مصر والانترنت في مصر علشان أكلم والدتي.. بالظبط الانترنت بعد أسبوع بيخلص ومش بتستخدمه غير علشان نكلمها فقط.. #انترنت_لا_محدود_في_مصر”.

وعن تجاهل الإعلام المصري للحملة، رغم حجم المشاركة الكبير، قال شريف: “‏هاشتاج بيطلع ترند يوم واحد الإعلام بيديله مساحته، هاشتاج داخل في 3 أسابيع وبيتكلم في حاجة بأهمية الإنترنت وكله ساكت، استمروا يا شباب غصب عنهم هيتكلموا وغصب عنهم هايدوك حقك. #انترنت_لا_محدود_في_مصر”.

وتساءل الصحافي الرياضي محمد علام: “‏إيه إللي يمنع ان الإنترنت في مصر يكون غير محدود.. #انترنت_غير_محدود_في_مصر”.

وعبّر محمد عسران عن إصراره فغرّد: “‏مكملين للنهاية عشان إنترنت عادل في مصر. ‎#انترنت_لا_محدود_في_مصر”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here