ارتفاع طفيف في عدد الإصابات بكورونا بمصر

8
ارتفاع طفيف في عدد الإصابات بكورونا بمصر
ارتفاع طفيف في عدد الإصابات بكورونا بمصر

افريقيا برسمصر. سجلت مصر ارتفاعاً بسيطاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة تسجيل 993 حالة جديدة يوم الأحد، وهو ما يزيد بخمس إصابات فقط عمّا تم تسجيله .

وارتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة في مصر إلى 149792 حتى الآن، فيما تم تسجيل 55 حالة وفاة ليرتفع عدد الوفيات إلى 8197، وتستقر نسبتها عند 5.5% من إجمالي الإصابات.

وذكر البيان أن حالات الشفاء ارتفعت إلى 118900 بخروج 606 مصابين من مستشفيات العزل، وذلك بعد اختفاء الأعراض مدة 10 أيام وفقا لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية.

وكان اجتماع اللجنة العليا لأزمة كورونا، الشهر الماضي، قد أسفر عن اتخاذ قرارات اعتبرها مراقبون أضعف بكثير من التصدي للوضع الوبائي الحالي، ممثلة في الاكتفاء بإلغاء الاحتفالات بمناسبة رأس السنة واتخاذ إجراءات الإغلاق لأي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية، ووقف الفعاليات والاحتفالات والمهرجانات والإغلاق الكامل لدور المناسبات وغرامة فورية، على تبدأ من 50 جنيها للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية في المواصلات العامة، وغرامة 4 آلاف جنيه مع إغلاق المنشأة مدة أسبوع للأماكن التي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية، وذلك ابتداء من الأحد المقبل.

وكانت وزيرة الصحة هالة زايد قد أعلنت، الشهر الماضي، أنها ستعمم بروتوكول تشخيص وعلاج حالات كورونا على الفرق الطبية في مستشفيات القطاع الخاص كافة، في مؤشر جديد على توقع زيادة الأعداد بما يجاوز إمكانيات المستشفيات الحكومية.

وقررت الحكومة المصرية، في يوليو/تموز الماضي، حظر دخول أراضيها إلا بعد إجراء تحليل “PCR” سالب لفيروس كورونا قبل 72 ساعة على الأكثر من السفر، باستثناء السائحين الأجانب والعرب المتجهين مباشرة إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ومرسى علم ومطروح، مع حظر تنقلهم داخل البلاد انتقالا من وإلى محافظات أخرى إلا بإجراء التحليل خلال المدة ذاتها.

وخلال يوليو/تموز، ألغت وزارة الصحة الإحصاء الخاص بعدد من تحولت تحاليلهم من موجبة إلى سالبة، والذين يكونون في طريقهم للتعافي، وذلك بسبب اتباعها الإجراءات العيادية لفحص تحسن الحالة بدلا من أخذ العينات مرة كل يومين كما كان معمولا به سابقا.

وأعلنت وزيرة الصحة أنه جرى تسجيل حوالي نصف عدد الإصابات في القاهرة والجيزة والقليوبية، وهي المحافظات المكونة للقاهرة الكبرى، وأنه سيتم من الآن الاستغناء عن تسكين المصابين بالأعراض الخفيفة والمتماثلين للشفاء في نزل ومراكز الشباب، والاستعاضة عن ذلك بعزلهم منزليا.

وأعلنت الحكومة عودة الطيران في جميع مطارات الجمهورية ابتداء من أول يوليو/تموز الماضي مع عودة السياحة تدريجيا، بفتحها للمواطنين المحليين والأجانب في 3 محافظات فقط، فضلاً عن عودة بعض الأنشطة الرياضية تدريجيا.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here