ارتفاع في عدد إصابات كورونا بمصر ونسبة الوفيات مستقرة

6
ارتفاع في عدد إصابات كورونا بمصر ونسبة الوفيات مستقرة
ارتفاع في عدد إصابات كورونا بمصر ونسبة الوفيات مستقرة

افريقيا برسمصر. سجلت مصر ارتفاعاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد، حيث أعلنت وزارة الصحة، في بيان، منتصف ليل الأحد، تسجيل 595 حالة جديدة، بما يزيد بسبع إصابات عما تم تسجيله السبت.

وارتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة بمصر إلى 182424 حتى الآن، بينما تم تسجيل 49 حالة وفاة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 10688 وتستقر نسبتها عند 5.85% لإجمالي عدد الإصابات.

وذكرت وزارة الصحة، في البيان، أنّ حالات الشفاء ارتفعت إلى 140892 بخروج 432 مصابا من مستشفيات العزل، وذلك بعد اختفاء الأعراض لمدة 10 أيام وفقاً لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية.

وكان اجتماع اللجنة العليا لأزمة كورونا الأسبوع الماضي قد قرر تأجيل عودة الدراسة أسبوعاً، بينما كانت اللجنة قد اتخذت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي قرارات اعتبرها مراقبون أضعف بكثير من التصدي للوضع الوبائي الحالي، ممثلة في الاكتفاء بإلغاء الاحتفالات بمناسبة رأس السنة واتخاذ إجراءات الغلق لأي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية، ووقف الفعاليات والاحتفالات والمهرجانات والغلق الكامل لدور المناسبات وغرامة فورية تبدأ من 50 جنيهاً للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية في المواصلات العامة، وغرامة 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع للأماكن التي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية.

وكانت وزيرة الصحة هالة زايد قد أعلنت الشهر الماضي أنها ستعمم بروتوكول تشخيص وعلاج حالات كورونا على الفرق الطبية بمستشفيات القطاع الخاص كافة، في مؤشر جديد على توقع زيادة الأعداد بما يجاوز إمكانيات المستشفيات الحكومية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here