التحالف الشعبى يعلن تضامنه مع ” عبد المنعم ابو الفتوح “

6

استنكر حزب التحالف الشعبى الاشتراكى القبض على د. عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية ، مطالباً بالافراج عنه مؤكداً أن هذا الاجراء الاخير يأتى استكمالا لبلاغات وحملات الترويع واتهام المعارضين بمحاولة قلب نظام الحكم والاضرار بالامن القومى .

واضاف الْحزب فى بيان تلقى موقع ” إفريقيا برس ” نسخة منه ، ان القبض على ابو الفتوح يأتى استكمالا للاجراءت التعسفية بحق المرشحين الرئاسيين لاغلاق الساحة على مرشح واحد وحيد ومنافس له من مؤيديه وللتقييد على الحريات واغلاق كل هامش لحرية الرأى ومن الغريب أن القبض على ابو الفتوح أعقب تصريحات أكد فيها على التحذير من خطر الفوضى والانقلاب واكد على ضرورة التمسك بالمسارات السلمية فى العمل السياسى ورفض فيها تديين السياسة او تسيس الدين ، ولم يكن يلزمه تأييد السيسى فتأييد الحاكم ليس من شروط المواطنة أو مبادئ الدستور .

واكد الْحزب أن هذه الاجراءات التعسفية هى فى واقع الامر من تعطل احكام الدستور وتنشر البلبلة والفوضى وتقوض ثقة المواطن فى مؤسسات الحكم ، وأن أكثر ما تحتاجه مصر الان هو الافراج عن سجناء الرأى والايمان بأن التنوع والتعددية مصدر لقوة الامم وقدرتها على التقدم .

وتباشر نيابة أمن الدوله العليا فى مصر ، تحقيقاتها مع رئيس حزب مصر القوية عبد المنعم ابو الفتوح ، بعد القبض عليه على خلفية إتهامات موجهة له بالتحريض ضد الدولة المصرية ، ونظامها السياسي .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here