الحايس : “حى يرزق ” ملف كامل

11

خاص :إفريقيا برس

قالت مصادر امنية مصرية , ان قوات الجيش والشرطة والعمليات الخاصة استطاعت العثور على النقيب المفقود إبان حادث الواحات , ” النقيب محمد الحايس “, وذلك بعد القضاء على مجموعة ارهابية كانت تحتجزه على الحدود الغربية مع ليبيا .

واضافت المصادر بأن الحايس اصيب بطلق نارى فى قدمه , وتم نقله الى مستشفر الشرطة بمنطقة العجوزة فى نطاق محافظة الجيزة , لتقلى العلاج .

وبحسب مصادر امنية رفيعة لمراسل “إفريقيا برس ” فانه سيتم الاعلان بعد قليل عن تفاصيل العملية كاملة التى شاركته فيها جميع الاجهزة الامنية , ووضعت لها خطة محكمة , من اجل اعادة الضابط الذى اثار اختفاؤه جدلاً واسعاً فى مصر .

وأعلن الجيش المصرى اليوم انه استطاع توجيه ضربات جوية لعدد كبير من العناصر الارهابية المتورطة فى حادث الواحات الذى اودى بحياة 16 شرطياً مصرياً , اضافة الى مقتل 15 من الارهابيين .

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة ” أنه استمرارًا لجهود القوات المسلحة والشرطة للثأر لشهداء الواجب الوطنى، وبناءا على معلومات مؤكدة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية عن أماكن اختباء العناصر الإرهابية التى قامت باستهداف قوات الشرطة على طريق الواحات.

واضاف : وبناء على أوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة قامت القوات الجوية بمهاجمة منطقة اختباء العناصر الإرهابية على طريق الواحات بإحدى المناطق الجبلية غرب الفيوم.

وبحسب البيان فإن الضربات اسفرت عن تدمير 3 عربات دفع رباعى محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، والقضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية، فيما تقوم القوات الجوية بالتعاون مع عناصر الشرطة بتمشيط المنطقة للقضاء على العناصر الهاربة.

وكان موقع “إفريقيا برس ” قد نشر تقريراً عن اختفاء محمد الحايس , تحت عنوان ” اين محمد الحايس ” حول الغموض الذى يسطير على اختفاء الضابط المهم بقسم شرطة ثان اكتوبر والذى كان ضمن المجموعة الامنية التى التى اشتبكت مع خلية ارهابية فى الكيلو 135 بالوحات , وانتهت الى سقوط 16 قتيلا من الشرطة و15 اخرين من الارهابين , بحسب بيان رسمى صادر عن وزارة الداخلية المصرية , حمل ايضا معلومة بأن نقيباً بمباحث امن اكتوبر لم يتم العثور عليه حتى الان .

وطرح التقرير الذى نشره الموقع قبل نحو اسبوع من الان ” مساعى الاجهزة الامنية للعثور على الحايس , وردود فعل عائلته , واحتمالية اختطافه على الحدود مع ليبيا “, واليكم ابرز ما تناوله الموقع :

ماذا تفعل وزارة الداخلية ؟

على قدم وساق تجرى الاجهزة الامنية فى مصر تحقيقات موسعة , وتكلف وحداتها بالبحث عن الحايس رغم مرور مايقرب من اسبوع على العملية , وبحسب ماذكره العميد خالد عكاشة وهو متخصص فى الملف الامنى وعضو المجلس القومى لمكافحة الارهاب المشكل من رئيس الجمهورية , فإن وزارة الداخلية تسعى للوصول إلى خيوط الخلية الإرهابية التي نفذت هذا الحادث الإرهابي , وأن هناك فريقاً مكلفاً للبحث عن الضابط المختفي أو إيجاد جثته.

الجيش يشارك فى عملية البحث

اللواء سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق، قال فى حوار منذ ايام مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج “هنا العاصمة”، ان القوات المسلحة لن تسكت على هذ الامر , وان هناك طائرات حربية تسعى للحبث عن السايح وان هناك اخبار مبشرة ستكون خلال الساعات المقبلة , الا ان الساعات والايام مرت دون اى اخبار مبشرة عن مصير الضابط .

اسرة الحايس تلوم على الاعلام تناول قضيته بهذا الشكل

طالب الدكتور علاء الحايس، والد النقيب محمد الحايس الرئيس عبد الفتاح السيسي وكافة الأجهزة الأمنية المعنية، ببذل قصارى جهودها لإعادة نجله إليه , مؤكداً أنه يثق في الرئيس والشرطة والجيش تمام الثقة، وانه لو هناك احتمال حتى ولو 1 فى المائة يتمنى السير فيه لعودة ابنه .

أحتمالية اختطافه

صحيفة «صوت الأمة» قالت انها علمت من مصادر قبلية بمنطقة العمليات، أن العناصر الإرهابية التى اشتبكت مع القوات الامنية قامت باختطاف الضابط محمد الحايس., و اتجهت به لطريق الفيوم من ناحية وادي حيتان، الأمر الذي يشير إلى احتمالية إتجاههم به إلى منطقة الحدود الجنوبية ومنها إلى الداخل الليبي، عبر المدقات الجبلية

احتمالية لم تؤكد الاجهزة الامنية صحتها , ولم تعلن اى جماعة ارهابية حتى الان انها تمكنت من خطف الحايس , وهو ما يزيد الامر تعقيداً , ويفتح ابوابا كثيرة من التكنهات والتوقعات .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here