الطقس السيئ يعطل الدراسة في محافظتي الإسكندرية ومطروح المصريتين

8
الطقس السيئ يعطل الدراسة في محافظتي الإسكندرية ومطروح المصريتين
الطقس السيئ يعطل الدراسة في محافظتي الإسكندرية ومطروح المصريتين

أفريقيا برس – مصر. قرّرت محافظة الإسكندرية المصرية تعطيل الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمين بنطاق المحافظة، غداً الأربعاء، بسبب الموجة المتوقّعة من الطقس السيء والأمطار، وتعرّض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية.

واستثنت المحافظة من تطبيق القرار القيادات وأطقم العمل والنوبتجية وغرف العمليات، وفق الاحتياجات التي يحّددها مدير المديرية، ومديرو الإدارات التعليمية، موضحة أنّ القرار يستهدف إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة، والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم استقرار الطقس، والآثار السلبية الناجمة عنها.

وأعلنت المحافظة تأجيل امتحان اللغة الإنكليزية للصف الرابع الابتدائي إلى يوم الاثنين المقبل، واستكمال الامتحانات وفق الجدول المعلن اعتباراً من الخميس الموافق 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

بدورها، قرّرت محافظة مطروح، تعطيل الدراسة في جميع مدارس المحافظة لسوء الأحوال الجوية، وتأجيل امتحان اللغة الإنكليزية للصف الرابع الابتدائي إلى الأحد المقبل، بناءً على تقارير هيئة الأرصاد الجوية التي أفادت بوجود رياح نشطة على الصحراء الغربية، والسواحل الشمالية الغربية، متضمّنة مدن مطروح، والسلوم، وسيدي براني، والعلمين، والإسكندرية.

من جهتها، قالت هيئة الأرصاد المصرية إنّ الـ72 ساعة القادمة ستشهد أجواء شتوية بامتياز، حيث يسود طقس بارد ليلاً على كافة الأنحاء، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، لا سيما في محافظات شمال الصعيد، التي من المتوقع أن تشهد أجواء شديدة البرودة ليلاً، وانخفاضاً في درجات الحرارة حتى 9 درجات مئوية.

وحذّرت الهيئة من انخفاض الرؤية الأفقية بشكل كبير على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة، بسبب نشاط رياح جنوبية تصل إلى حدّ العاصفة على العديد من مناطق غرب البلاد وشمال الصعيد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here