المجلس القومى لحقوق الانسان يطالب بالتحقيق الفورى فى المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطينى

12

أدان المجلس القومي لحقوق الإنسان، فى بيان تصلى موقع ” افريقيا برس ” نسخة منه , الاستخدام المفرط للقوة والذخيرة الحية؛ لفض مسيرات المحتجين السلميين الفلسطنيين على نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس؛ ما أدى إلى وقوع العديد من الشهداء والجرحى، مؤكدا أنه يعد انتهاكا جسيما لأهم حق من حقوق الإنسان وهو الحق في الحياة.

وأوضح المجلس، أنه بموجب اتفاقية جنيف الرابعة فإن جميع الأطراف السامية عليهم التزام قانوني بموجب المادة الأولى من الاتفاقية، والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية وأن تكفل احترامها في جميع الأحوال، كذلك التزاماتها الواردة في المادة 146 من الاتفاقية بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية، واتخاذ التدابير اللازمة لوقف جميع الأفعال التي تتعارض مع أحكام هذه الاتفاقية.

وأضاف البيان، أن ما يحدث من انتهاكات تجاه المحتجيين يعد جرائم حرب وفقا للمادة 147 من اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين، وبموجب البروتوكول الإضافي الأول للاتفاقية الذي ضمن حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وناشد المجلس الهيئات والمنظمات الدولية، بالتحقيق الفوري للاستهداف العمدي للمحتجين بهدف القتل أو إيقاع الإعاقات، وإرسال مراقبيين دوليين للوقوف على حقيقة ما يحدث من انتهاكات تجاه الفلسطينيين، خاصة وأن هناك استخدام للقوة المفرطة التي لا تتناسب مع الاحتجاج السلمي للفلسطنيين.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here