اليوم : شرم الشيخ تشهد ” منتدى شباب العالم ” تحت رعاية السيسي

11

ينطلق اليوم فى مدينة شرم الشيخ السياحية بجنوب سيناء ، منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى و3 آلاف مدعو من فئات متنوعة , حيث تضم قائمة المشاركين رؤساء وأمراء , ونماذج شبابية مؤثرة وشخصيات دولية ومجموعات شبابية مؤثرة من مختلف دول العالم.

المنتدى الذى سينطلق اليوم الموافق الربع من نوفمبر , تستمر فعالياته حتى الحادى عشر من هذا الشهر , اى على مدار 6 ايام , وبحسب تصريحات نقلتها ” وكالة انباء الشرق الاوسط ” , عن محافظ جنوب سيناء خالد فوده , فقد اكد إنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات، كما تم إعداد برنامج ترفيهى للوفود المشاركة من أجل زيارة المقاصد السياحية التى تتمتع بها المدنية، مضيفا: «تم تأمين المدينة على أعلى مستوى، لأن المنتدى يعد رسالة للعالم مفادها أن مصر بلد الأمن والأمان، وأنها قادرة على إقامة المؤتمرات العالمية على أعلى مستوى».

من جانبه أشاد النائب اشرف رشاد نائب رئيس حزب مستقبل وطن ، فى تصريحات لموقع “إفريقيا برس ” بمنتدى شباب العالم , مؤكداً أنه يتوقع مشاركة كبيرة من كل دول العالم فى هذا المؤتمر العالمى، خاصة أن الدولة استطاعت عقد أربعة مؤتمرات كبرى للشباب فى سبعة شهور فقط، تحت رعاية الرئيس السيسى وبحضوره، وكانت مؤتمرات ناجحة للغاية، ولها تأثير رائع على الشباب وساهمت فى تعزيز التواصل، موضحا أن منتدى شباب العالم المرتقب سيكون له مردود إيجابى فى تنشيط السياحة بشرم الشيخ.

وأوضح النائب أن شعار للمنتدى “الجميع من أجل السلام والتنمية”، يؤكد حرص الدولة على إفشاء السلام فى كل دول العالم بالإضافة إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل تحقيق التنمية والرخاء لكل الشعوب وهو ما يمثل رؤية مصر لكل دول العالم، معربا عن ثقته فى القائمين على التنظيم فى تنظيم عالمى للمنتدى يليق بالدولة المصرية ويعبر عن قوة وشباب المصريين.

من ناحيته تساءل الكاتب الصحفى الناصرى عبد الله السناوى , فى مقالة له بصحيفة الشروق , هل يتناول مؤتمر “منتدى شباب العالم” في شرم الشيخ القضايا المهمة للشباب؟ قائلاً : إن المنتدى يفتقد بقسوة وضوح الفكرة والهدف والقدرة على إثارة الاهتمام الدولي العام وتصحيح صورة الحاضر في مصر.

واشار الكاتب المعارض للسلطة فى مقالته , أن الهدف من المنتدى تنشيط السياحة ولفت الانتباه إلى جمال منتجع “شرم الشيخ”، لكنه يظل محدودا ويقصر عن تلبية شيء من الدعايات التي سبقته والأموال التي أنفقت عليه.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here