انخفاض طفيف في إصابات كورونا بمصر وارتفاع في الوفيات

9
انخفاض طفيف في إصابات كورونا بمصر وارتفاع في الوفيات
انخفاض طفيف في إصابات كورونا بمصر وارتفاع في الوفيات

افريقيا برسمصر. سجلت مصر انخفاضا طفيفا في عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد، حيث أعلنت وزارة الصحة، منتصف الليل، تسجيل 644 حالة جديدة، بما يقل بإصابة واحدة عما تم تسجيله .

وارتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة في مصر إلى 194771 حتى الآن، بينما تم تسجيل 45 حالة وفاة، بزيادة خمس حالات عن ال، ليرتفع عدد الوفيات إلى 11557، لتستقر نسبتها عند 5.93% لإجمالي عدد المصابين.

وذكر بيان وزارة الصحة أن حالات الشفاء ارتفعت إلى 149489، بخروج 233 مصابا من مستشفيات العزل، وذلك بعد اختفاء الأعراض لمدة 10 أيام، وفقا لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية.

ونفت وزارة الصحة أن تكون قد طلبت إلغاء الفصل الدراسي الثاني في المدارس والجامعات، وشددت على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية ضمن خطة التعايش مع فيروس كورونا.

وكان اجتماع اللجنة العليا لأزمة كورونا منذ أسبوعين قد قرر تأجيل عودة الدراسة حتى الأسبوع الثالث من مارس/آذار الجاري، بينما كانت اللجنة قد اتخذت في ديسمبر/كانون الأول الماضي قرارات اعتبرها مراقبون أضعف بكثير من التصدي للوضع الوبائي، ممثلة في الاكتفاء بإلغاء الاحتفالات بمناسبة رأس السنة، واتخاذ إجراءات الغلق لأى منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية، ووقف الفعاليات والاحتفالات والمهرجانات، والغلق الكامل لدور المناسبات، وغرامة فورية على تبدأ من 50 جنيها للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية في المواصلات العامة، وغرامة 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع للأماكن التي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here