بالصور : إفريقيا برس تستطلع اراء 10 من نواب البرلمان فى عملية تحرير ” الحايس “

9

رحب اغلب اعضاء مجلس النواب المصرى , بالعملية الامنية التى قامت بها القوات المسلحة والشرطة والعمليات الخاصة, واسفرت عن تحرير النقيب المختطف ابان معركة الواحات ” محمد الحايس ” وقتل المجموعة الارهابية التى كانت تحتجزه فى منطقة حدودية بين مصر وليبيا .

من جانبه أكد النائب عصام فاروق، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر القديمة والمنيل، أن عملية تحرير النقيب الحايس المختطف كانت على أعلى مستوى من الدقة ونتيجة عمل عسكري متكامل، مؤكدًا أن القوات المسلحة والشرطة المصرية قامت بعمل بطولي , مشددأً على أن الإرهاب والجماعات المتطرفة مهما حاولت زعزعة استقرار الوطن فمصيرها إلى زوال، مؤكدًا أن القوات المسلحة ستقوم بغلق الحدود الغربية لمنع تسلل العناصرالإرهابية إلى مصر.

بينما رأى البرلمانى محمد على عبد الحميد”، أن هذه العملية أثبتت يقظة الأجهزة الأمنية وقدرتها على تفعيل الخطط الاستراتيجية للأجهزة الشرطية والقوات المسلحة بكل دقة وحزم وقوة فى التنفيذ , وانها تعُتبر نجاح مبهر للدولة المصرية وقواتها سواء الجيش أو الشرطة، خاصة بعد أن أكد الرئيس السيسى خلال زيارته لفرنسا أنه لن يتم إتخاذ أى قرارات دون تكاتف وتنسيق بين أجهزة الدولة مع بعضها البعض.

النائب محمد على يوسف الأمين العام المساعد بإئتلاف دعم مصر ” الموالى للسلطة “، ابدى ترحيبه بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاربعاء , مشيراُ الى انها تؤكد مدى حرص الرئيس على الاطمئنان على أبناءة من رجال الشرطة المصرية والذين يضحون بحياتهم فداء للوطن ، وهى رسالة للداخل والخارج أن القوات المسلحة المصرية لا تتخلى عن الثأر لدماء أبنائها الشهداء ولا تتركهم خلف خط العدو.

اما البرلمانى جمال عباس، النائب عن حزب “المصريين الأحرار” , فقد اكد أن نجاح هذه العملية تؤكد مدى دقة التخطيط والتنسيق بين الجيش والشرطة في اختيار التوقيت المناسب لتنفيذها وتحقيق نتائجها بكل المقاييس، مطالباً الشعب المصري بكافة طوائفه أن يساندوا الأجهزة الأمنية في مهمتهم الأساسية بالقضاء على الإرهاب.

من جانبها أكدت النائبة سولاف درويش، أن تحرير النقيب محمد الحايس من أيدى الإرهابيين وتصفيتهم إن دل على شيئ فهو يدل على أن الإرهاب فشل فى النيل من الروح المعنوية لأبطال مصر من الشرطة والجيش , موضحه، أن العملية تعتبر دليلا قويا على العمل الدؤوب للقوات المسلحة والشرطة للدفاع عن أرض الوطن وعدم التفريط فى أى جندى أو مقاتل مصرى.

بينما أشاد النائب محمد ماهر حامد، بعملية تحرير النقيب محمد الحايس من قبضة الإرهابيين , مؤكدً أن القوات المسلحة والشرطة المصرية قادرة على دحر الارهاب مهما كانت إمكانيته ومها كان وراءه من دول ومخابرات تدفع أموال طائلة من اجل زعزعة استقرار مصر، مشيراً الى أن تحرير الحايس خلق حالة من الفرحة والبهجة على جميع ابناء الشعب المصري.

النائبة الدكتورة عبلة الهوارى أن عملية تحرير النقيب محمد الحايس من أيدى التنظيمات الإرهابية بعد إختفاءه فى حادث الواحات الإرهابى الأخير تعتبر نجاح مبهر للدولة , موجهة التحية للقوات المسلحة وقوات الشرطة لتكاتفها ومؤازرتها فى عملية تحرير النقيب محمد الحايس والتى تعتبر بمثابة عرس لمصر كلها.

بينما اشاد النائب حمدى سليمان عضو مجلس النواب ومسئول الإتصال السياسي لدعم مصر بمحافظة قنا ، بتوجيه القوات الجوية ضربة ناجحة لمنطقة اختباء عناصر إرهابية ، مشيرا أن هذا يؤكد على قوة الأجهزة الأمنية ويقظتها واستعدادها لمواجهة كل الأخطار، ويمثل رسالة طمأنة للمواطنين والعالم أجمع بأن مصر قادرة على محاربة الإرهاب.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here