بالفيديو : تعرف على سر إنفعال الرئيس السيسي على صحفى فرنسى .

13

انفعل الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر صحفى جمعه بنظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون , بالعاصمة الفرنسية “باريس” على احد الصحفيين الفرنسيين حول سؤال يتعلق بحقوق الانسان فى مصر , حيث قال السيسى بحدة أنه لا يجب أن نقصر حقوق الانسان في الامور السياسية فقط، يجب الحديث عن حقوق الانسان المصري في مجالات التعليم والصحة والإسكان ايضا.

ووجه السيسى سؤالاً الى الصحفيين والحاضرين فى المؤتمر :” من يهتم لحقوق اسر شهداء القوى الامنية سواء من الجيش والشرطة جراء العمليات الارهابية , ومن يهتم ايضا بتراجع السياحة ولقمة عيش المصريين التى تضررت بسبب تلك الاعمال , مؤكداً انه لاتهرب من الاجابة على السؤال وانما يجب ان يكون فى سياقه الصحيح .

ووصل الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، الى العاصمة الفرنسية ” باريس ” فى زيارة رسمية امس الاثنين يلتقى خلالها نظيره الفرنسى إيمانويل ماركون , و تستمر لمدة ثلاثة ايام , لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات , ومناقشة بعض الملفات الاقليمية ذات الاهتمام المشترك , وفى المقدمة ملف مكافحة الارهاب , كما يعقد الرئيس السيسي مجموعة من اللقاءات مع كبار المسئولين الفرنسيين ومن بينهم رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس الشيوخ ورئيس الوزراء الفرنسي , وعلى الصعيد الاقتصادى يلتقى السيسى مع مجتمع الأعمال الفرنسي وعدد من رؤساء كبريات الشركات.

وحثت منظمة هيومن رايتس ووتش للدفاع عن حقوق الانسان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على وقف “السياسات المخزية والمتساهلة” لفرنسا ازاء الحكومة “القمعية” للرئيس السيسي , على حد قول البيان . وقالت البيان الذى تلقى موقع “إفريقيا برس ” نسخة منه , ان على فرنسا ان “تجعل حقوق الإنسان مسألة مركزية في علاقتها مع مصر”، واتهمت باريس التي تقيم علاقات تجارية وامنية ممتازة مع القاهرة ب”تجاهل” سجل السيسي في مجال حقوق الانسان.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here