ترخيص رسمي لسيارة طائرة في سلوفاكيا

8
ترخيص رسمي لسيارة طائرة في سلوفاكيا
ترخيص رسمي لسيارة طائرة في سلوفاكيا

أفريقيا برس – مصر. حصلت شركة “كلاين فيجن” السلوفاكية على شهادة صلاحية للطيران من قبل هيئة النقل السلوفاكية، من أجل السماح للسيارة الطائرة AirCar بالتحليق أخيراً في أجواء سلوفاكيا.

ونقل موقع “دايلي بيست” عن المخترع ورئيس فريق تطوير “إير كار”، ستيفان كلاين، أن “الشهادة الممنوحة لـ”إير كار” تفتح الباب أمام التصنيع الضخم للسيارات الطائرة عالية الكفاءة. إنه تأكيد رسمي ونهائي لقدرتنا على تغيير السفر متوسط المسافات إلى الأبد”.

وجرى العمل على تطوير مركبات الطيران متوسطة المدى لعقود داخل أروقة البحث والتطوير العسكري، لكن العديد من الشركات حاولت أخيراً تطوير إصدارات تجارية يمكنها أن تعمل كسيارات أجرة جوية.

و”إير كار” أقرب أكثر إلى السيارة الطائرة التي تخيلها كُتّاب الخيال العلمي منذ فترة طويلة. كانت قيد التطوير منذ عام 2017، وهي خليط خيالي بين السيارة والطائرة.

ويعني هذا أن هذه المركبة قادرة على التحرك على الطريق على أربع عجلات مثل السيارة العادية، لكنها قادرة أيضاً على فتح أجنحتها ونفثاتها في الهواء باستخدام مروحة في الخلف لتحلق في السماء.

و”إير كار” قادرة على الطيران لمسافة 600 ميل في الرحلة الواحدة، بسرعة تبلغ 186 ميلاً في الساعة وأقصى ارتفاع يبلغ 18 ألف قدم. وتعمل السيارة الطائرة على محرك احتراق داخلي، مما يعني أنه يمكن تزويده بالوقود من أي مضخة غاز عادية.

هذا وتعمل الشركة على تطوير واختبار إصدارات أخرى من “إير كار”، بما في ذلك نسخة ذات أربعة مقاعد، ونسخة برمائية يمكنها التحرك على الماء مثل القارب.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here