خروج قطار عن القضبان في مصر للمرة الثانية خلال أسبوع

7
خروج قطار عن القضبان في مصر للمرة الثانية خلال أسبوع
خروج قطار عن القضبان في مصر للمرة الثانية خلال أسبوع

افريقيا برسمصر. سادت حالة من الذعر بين ركاب القطار المتجه من مدينة الأقصر جنوبي مصر إلى مدينة الإسكندرية في أقصى الشمال، الجمعة، بعد خروج القطار عن القضبان، بعد نحو ساعة ونصف الساعة من تحركه، وتحديدا في مدينة” فقط” التابعة لمحافظة قنا.

وأدت الواقعة إلى قيام بعض الركاب بالقفز إلى خارج عربات القطار أثناء تحركه، كما تعطلت حركة قطارات الوجه القبلي (جنوب مصر) إلى حين رفع القطار، وأدى التأخير إلى حالة من الغضب بين ركاب باقي القطارات، بينما فضل بعضهم استخدام سيارات الأجرة خوفاً على حياتهم.

وكشف مسؤول بهيئة سكك حديد مصر أن “تهدئة” القطار قبل دخوله المحطة كان من الممكن أن تؤدي إلى كارثة بشرية خطيرة، خاصة وأن السرعة من الممكن أن تؤدي إلى انقلاب العربات”.

يذكر أن واقعة مماثلة جرت السبت الماضي، بخروج إحدى عربات القطار المتجه من طنطا إلى القاهرة عبر خط منوف عن القضبان، الأمر الذي تسبب في تعطل حركة القطارات.

وطالب سائق قطار بضرورة إعادة تأهيل خطوط السكك الحديدية التي تعاني من مشكلات كثيرة، فضلا عن تهالك عربات القطارات، موضحاً أن “عمليات لحام القضبان لا تتم وفق المواصفات القياسية، وتؤدي إلى حدوث مشكلات كبيرة، والراكب العادي يستطيع كشف عيوب السكة من خلال ملاحظة اهتزاز عربات القطار”.

وأضاف السائق الذي طلب إخفاء اسمه أن “المليارات التي تنفق على تطوير السكك الحديدية يعلن عنها وزير النقل، كامل الوزير، ضمن (شو إعلامي)، بلا تغيير كبير على أرض الواقع، وهناك حالة من الغضب ضد الوزير بين العاملين كونه بعيداً كل البعد عنهم، وكل اهتمامه موجه إلى الطرق والكباري”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here