سفير مصر بموسكو: زيادة صادراتنا إلى روسيا بـ27% خلال 7 أشهر

9

أكد السفير المصري لدى موسكو إيهاب نصر أن حجم الصادرات المصرية إلى روسيا بلغ 90ر387 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى يوليو العام الجاري، بزيادة نسبتها 35ر27 في المائة عن الفترة نفسها خلال العام الماضي.

جاء ذلك خلال كلمته بالمائدة المستديرة التي عقدتها جمعية رجال الأعمال المصريين امس الثلاثاء , حيث أشار السفير إلى أن الزيادة في الصادرات المصرية خلال الفترة من يناير – يوليو العام الجاري تعود إلى ارتفاع حجم الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية خاصة البطاطس والبصل والثوم والعنب والفراولة الطازجة والمجمدة والنباتات الطبية والعطرية وكذلك السلع الصناعية خاصة الأجهزة المنزلية والمفروشات المنزلية.

وأوضح أن قيمة الواردات المصرية من روسيا الاتحادية قد ارتفعت بنسبة 59ر11 في المائة خلال الفترة يناير – يوليو العام الجاري بقيمة 80ر2526 مليون دولار مقارنة بنفس الفترة من عام 2016 بقيمة 40ر2221 مليون دولار.

ولفت السفير إلى أنه من ناحية أخرى، ارتفعت قيمة الصادرات الروسية إلى مصر خلال الفترة من يناير – يونيو العام الجاري إلى 2ر12 في المائة بقيمة بلغت 13ر1978 مليون دولار مقارنة بـ 08ر1763 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016.

وأشار نصر إلى أن القمح يمثل نحو 9ر33 في المائة من الواردات المصرية من روسيا خلال الفترة يناير – يوليو العام الجاري حيث بلغت قيم واردات القمح 71ر669 مليون دولار فيما مثلت واردات البترول ما نسبته 4ر12 في المائة بقيمة تقدر بنحو 29ر245 مليون دولار.

وأوضح السفير المصري لدى موسكو أن روسيا أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر وأن مصر تعمل على زيادة حجم التبادل التجاري من خلال إيجاد مساحات ومجالات جديدة للتعاون وذلك عبر دعم كل الوزارات لزيادة الصادرات المصرية فضلا عن تعزيز التعاون في مجالات السياحة والأسمدة وتكنولوجيا المعلومات.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here