شكرى : مصر ملتزمة بأمن الخليج

7

اكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على التزام مصر بأمن واستقرار الخليج باعتباره جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مع رفض ومواجهة أية تدخلات خارجية.

جاء ذلك خلال مباحثات عقدها شكري، اليوم الأحد، في المنامة مع الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ.

وقال المتحدث في بيان صحفي إن الوزير في العاصمة البحرينية المنامة لترأس أعمال الدورة العاشرة للجنة المصرية البحرينية المشتركة على مستوى وزيري خارجية البلدين.

وشدد شكري على تقدير مصر العميق حكومة وشعبا للمواقف الحكيمة والسياسات الرشيدة التي تتخذها مملكة البحرين دعما لمسار التضامن والعمل العربي المشترك على نحو يسهم في تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وأكد شكري لرئيس الوزراء البحريني على حرص مصر على الدفع قدما بمسار العلاقات الثنائية وتطويرها إلى أفاق أرحب وأوسع في شتى المجالات، وعبر عن تطلعه لأن تسفر أعمال اللجنة المشتركة عن نتائج ملموسة تضيف زخماً لآفاق العلاقات المشتركة وتخدم الأهداف والمقاصد العربية المشتركة.

ومن جانبه أكد رئيس الوزراء البحريني على حرص القيادة البحرينية على تكثيف آليات التشاور والتنسيق مع مصر لتطوير العلاقات الثنائية من جانب، وفي شأن مجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة من جانب آخر.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here