مصرع 8 مصريين في حادثي تصادم بالأقصر والإسكندرية

9
مصرع 8 مصريين في حادثي تصادم بالأقصر والإسكندرية
مصرع 8 مصريين في حادثي تصادم بالأقصر والإسكندرية

أفريقيا برس – مصر. لقي خمسة مصريين مصرعهم وأصيب سادس، اليوم الاثنين، في حادث دهس مركبة خاصة من قبل سيارة نقل ثقيل (تريلا)، أعلى الطريق الصحراوي الغربي (أسوان – القاهرة)، في نطاق مدينة إسنا في محافظة الأقصر (جنوب). وهو الطريق الذي أشرف الجيش على تطويره مؤخراً بتكلفة تبلغ 26 مليار جنيه (1.65 مليار دولار تقريباً).

وضمّت قائمة المتوفّين جميع ركّاب السيارة الخاصة، وهم عبد الرحيم صديق (33 عاماً)، ياسر عرفات (33 عاماً)، عبد الرحمن علي (23 عاماً)، وليد صلاح (20 عاماً)، ووليد صديق (19 عاماً)، وجميعهم مقيمون في محافظة قنا.

فيما أصيب سائق سيارة النقل وائل كامل (37 عاماً) بكدمات وجروح واشتباه كسور وارتجاج ونزيف في المخ، وهو مقيم في مدينة بنها بمحافظة القليوبية.

في سياق متصل، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأصيب 12 آخرون بإصابات متفرقة، في تصادم سيارة نقل ثقيل (تريلا) وباص لنقل العاملين يتبع شركة “البوادي” للمواد الغذائية، في الكيلو 45 بطريق (الإسكندرية – القاهرة) الصحراوي.

وأسفر الحادث عن مصرع وإصابة 15 شخصاً من عمّال وموظفي شركة “البوادي”، الذين كانوا في طريقهم إلى العمل بمقرّ الشركة في مدينة برج العرب بالإسكندرية. في حين جرى نقل المصابين منهم إلى مستشفى العامرية العام (حكومي) لتلقي العلاج.

وحسب تصريحات رسمية لوزير النقل كامل الوزير، خصّصت مصر نحو97 مليار دولار (1522 مليار جنيه) لتنفيذ 2173 مشروعاً في مجال النقل خلال الفترة من 2014 إلى 2024، وهي في أغلبها مشاريع للطرق والجسور تنفّذها الهيئة الهندسية في الجيش بـ”الأمر المباشر”، في ظلّ اتهامات بالفساد تلاحقها.

وتشير إحصائيات “الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء” الحكومي في مصر إلى تسجيل حوادث سير على جميع الطرق بإجمالي 5220 حادثاً في النصف الأول من عام 2019، نتجت عنها وفاة 7613 شخصاً، مقابل 4426 حادثة في الفترة نفسها من عام 2018، بنسبة ارتفاع قدرها 17.9 في المائة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here