مصر تمنع الأطفال من دخول المناطق الأثرية بدون مرافقين

4
مصر تمنع الأطفال من دخول المناطق الأثرية بدون مرافقين
مصر تمنع الأطفال من دخول المناطق الأثرية بدون مرافقين

أفريقيا برس – مصر. قرّر “المجلس الأعلى للآثار” في مصر، منع الأطفال الذين لا يملكون بطاقات رقم قومي (أقل من 16 عاماً) من دخول المناطق الأثرية، إلا بصحبة ولي الأمر أو أحد المرافقين الأكبر سناً، على خلفية واقعة تحرش مجموعة من الصبية بسائحتين في منطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة، أثناء تنزههما ضمن جولة سياحية في مايو/أيار الماضي.

وألقت أجهزة الأمن القبض على 13 طفلاً، تتراوح أعمارهم بين 13 و15 سنة، بتهمة التعرض لسائحات أجنبيات في منطقة الأهرامات، فضلاً عن مرشدين سياحيين اثنين، بدعوى تورطهما في “نشر أخبار وبيانات من شأنها تكدير السلم العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة للبلاد”، بسبب تصوير الأول فيديو يظهر واقعة التحرش، ونشره بواسطة الآخر على موقع “فيسبوك”.

وكان المجلس قد قرر في اجتماعه الأخير، برئاسة وزير السياحة والآثار خالد العناني، مضاعفة أسعار دخول المزارات السياحية الأشهر في البلاد، سواء للمواطنين أو الطلاب المصريين اعتباراً من 1 يوليو/تموز المقبل، وفي مقدمتها منطقة أهرامات الجيزة، وقلعة صلاح الدين وقصر البارون في القاهرة، وقصر محمد علي بشبرا، وقلعة قايتباي في الإسكندرية، ووادي الملوك ومعبد الكرنك والدير البحري بالأقصر.

وتضمن القرار رفع أسعار زيارة منطقة أهرامات الجيزة، وقلعة صلاح الدين الأيوبي أعلى جبل المقطم بالقاهرة، وقصر البارون إمبان في حي مصر الجديدة، من 40 جنيهاً إلى 60 جنيهاً للمصريين، ومن 20 إلى 30 جنيهاً للطلاب، وذلك للمرة الثانية خلال شهرين فقط، بعد أن كانت 20 جنيهاً للمصريين، و10 جنيهات للطلاب في 30 إبريل/نيسان الماضي.

( دولار أميركي = 18.7 جنيها مصريا).

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here