مصر.. لجنة العفو الرئاسي: الإفراج عن 78 من سجناء الرأي اليوم

10
مصر.. لجنة العفو الرئاسي: الإفراج عن 78 من سجناء الرأي اليوم
مصر.. لجنة العفو الرئاسي: الإفراج عن 78 من سجناء الرأي اليوم

أفريقيا برس – مصر. أعلن المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه من المقرر أن يتم الإفراج اليوم الخميس، عن أكبر قائمة من سجناء الرأي، منذ إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي في 26 أبريل/ نيسان الماضي.

وبحسب العوضي، فإنه من المقرر الإفراج عن 2 من المحبوسين في سجن طره، و26 من المحبوسين في سجن أبو زعبل، و8 من المحبوسين في سجن القناطر، و1 من سجن المنيا، و2 من سجن مركزي.

وأضاف العوضي، إنه سيتم الإفراج أيضا، عن جميع موظفي شركات التأمين المحبوسين في القضية ٨٥٥ لسنة 2020، وعددهم 18 شخصا.

تعود واقعة إلقاء القبض على موظفي شركات التأمين إلى أكتوبر/ تشرين الأول 2020، عندما نظم موظفو عدد كبير من الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال احتجاجات على مسودة لائحة موارد بشرية جديدة صاغتها الحكومة في مسعى لتقليص خسائر شركات قطاع الأعمال، لانتقاصها من امتيازات التأمين الصحي، وخفض مرتبات العاملين.

وكان النائب طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي، قال أيضا إنه من المقرر الإفراج عن 75 حالة من الغارمين والغارمات، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، بعد دفع مبالغ المديونيات.

كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعا خلال حفل إفطار الأسرة المصرية في أبريل/ نيسان الماضي، إلى عقد حوار وطني، كما أعاد تشكيل لجنة العفو الرئاسي المنوط بها بحث ملفات السجناء السياسيين تمهيدا للإفراج عن من لم يتورط في قضايا عنف، ليضم التشكيل الجديد رموزا من المعارضة بينهم وزير القوى العاملة الأسبق والقيادي في حزب الكرامة كمال أبو عطية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here