وزارة الصحة المصرية: 31 مليوناً حصلوا على جرعتي لقاح كورونا

9
وزارة الصحة المصرية: 31 مليوناً حصلوا على جرعتي لقاح كورونا
وزارة الصحة المصرية: 31 مليوناً حصلوا على جرعتي لقاح كورونا

أفريقيا برس – مصر. قالت وزارة الصحة المصرية، السبت، إنّ عدد الحاصلين على جرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بلغ 31 مليوناً و551 ألفاً، في البلد الذي تجاوز تعداده السكاني أكثر من 100 مليون نسمة، مناشدة المواطنين التسجيل لتلقي اللقاحات.

وبلغ متوسط عدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا بلغ 788 إصابة، مع تسجيل 12 وفاة جديدة يوميا في المتوسط، بإجمالي 5516 إصابة و84 حالة وفاة، خلال الفترة من 12 إلى 18 مارس/ آذار الجاري، في حين بلغ متوسط عدد المتعافين يومياً 766.

وأوقفت الوزارة إصدار بياناتها اليومية حول عدد الإصابات والوفيات اعتباراً من السبت الماضي، واستبدلت ذلك بإصدار بيان دوري في بداية كل أسبوع بحجة تراجع معدلات الإصابة بنسب شبه ثابتة.

ولا تعبر الأرقام الرسمية عن الحجم الحقيقي لانتشار فيروس كورونا ومتحوراته في مصر، إذ تتحدث عن عدد إصابات لا يتجاوز نصف المليون، وأقل من 25 ألف وفاة منذ انتشار الجائحة قبل أكثر من عامين، كونها لا تشمل حالات الإصابة المحتجزة في المستشفيات الخاصة، أو تلك المعزولة منزلياً، والأعداد الكبيرة للوفيات الناجمة عنها، كما أنّ الإقبال على الفحوص محدود للغاية.

وكان عضو اللجنة القومية لمواجهة فيروس كورونا في مصر، محمد النادي، قد قدّر العدد الحقيقي لإصابات فيروس كورونا بنحو 10 أضعاف الأرقام المعلن عنها من جانب وزارة الصحة.

وأكد تقرير للبنك الدولي أنّ وفيات كورونا المبلغ عنها في مصر أقل بكثير من الأرقام الفعلية، وأفاد التقرير الصادر في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بأنّ مصر تحتل المرتبة الخامسة على مستوى العالم، والأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في عدم الدقة والشفافية في ما يتصل بالإبلاغ عن الرقم الحقيقي للوفيات من جراء الإصابة بفيروس كورونا.

اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here