وزير المالية : لاضريبة على “عربات الفول “

100

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية ان وزارة المالية منذ عام 2016 لم تفرض اي ضرائب جديدة، تحت اي مسمي حرصا علي تخفيف الاعباء علي المواطنين.

وقال ان ما يتردد علي مواقع التواصل الاجتماعي من اتجاه الوزارة لفرض ضريبة علي مستخدمي التليفون الايفون وغيره، او عربات الفول او الاستغناء عن المستشارين او تخفيض رواتب المديرين بالجهاز الاداري للدولة وغير ذلك من الاخبار الغريبة وغير المنطقية انما هي اشاعات لا اساس لها من الصحة، لافتا الي ان بعض مواقع التواصل الاجتماعى تنشر اخبارا كاذبة وتدعي نسبتها لمواقع اخبارية شهيرة عبر وضع لوجو هذه المواقع وهو ما يعد تدليس علي الراي العام.

واشار فى بيان صحفى تلقى موقع ” افريقيا برس ” نسخة منه , الي ان الفترة الحالية تحتاج لتكاتف المجتمع مع الحكومة في مواجهة تلك الاشاعات المغرضة التي تستهدف اثارة البلبلة لدي الراي العام وتصدير مشاعر الاحباط والغضب من الوضع الاقتصادي، وهو امر لن نسمح به لانه يهدم جهود البناء والتنمية ويقلل من النجاحات التي حققتها مصر.

وطالب وسائل الاعلام المختلفة بتفعيل ميثاق الشرف الاعلامي وتوخي الحذر في تناول اية اخبار مجهلة المصدر، او نشر اقوال مرسلة خاصة ان وزارة المالية حريصة علي التعامل مع وسائل الاعلام بكل شفافية ووضوح، كما انها تمتلك صفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وموقع رسمي علي الانترنت من اجل هدف وحيد هو تعريف الراي العام بكل ما يدور داخل الوزارة من تطورات وسياسات مالية ايمانا بان المجتمع شريك اساسي مع وزارة المالية.

واضاف ان وزارة المالية ترحب باي استفسار عن جميع جوانب عملها وسياساتها سواء من وسائل الاعلام او حتي المواطنين العاديين فكلنا شركاء في بناء مصرنا الغالية حتي نضعها في المكانة اللائقة بين الأمم.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here