الأمطار تغرق محافظات مصر وتكشف تردي البنى التحتية

4
الأمطار تغرق محافظات مصر وتفضح تردي البنى التحتية
الأمطار تغرق محافظات مصر وتفضح تردي البنى التحتية

أفريقيا برس – مصر. شهدت عدة محافظات مصرية، من بينها العاصمة القاهرة، السبت، سقوط أمطار متوسطة وغزيرة تسببت في غرق الشوارع، وارتباك الحركة بين المدن، بالتزامن مع تحذير هيئة الأرصاد الجوية من “استمرار حالة عدم استقرار الطقس في جميع الأنحاء، ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة حتى يوم الجمعة المقبل”.

وأفادت هيئة الأرصاد بأن موجة من الأمطار المتوسطة طاولت محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، مع تكاثر السحب الممطرة على أغلب الأنحاء، وسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة، ورعدية في بعض الأحيان، على مناطق متفرقة من محافظات الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، ودمياط، وبورسعيد، وكفر الشيخ، والدقهلية، والغربية، والمنوفية، والشرقية، وشمال سيناء، ومن خفيفة إلى متوسطة في محافظات قناة السويس، وشمال الصعيد.

وقررت محافظة الإسكندرية تعطيل الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة، غداً الأحد، لليوم الثاني على التوالي، في ضوء توقعات تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ، وذلك تسهيلاً لعمليات شفط مياه الأمطار المتراكمة في الشوارع.

كذلك قرّرت محافظات مطروح وكفر الشيخ والمنوفية تعطيل الدراسة في المدارس الحكومية والأزهرية والخاصة، نظراً لسوء الأحوال الجوية، وغزارة الأمطار، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع وحداتها المحلية، والدفع بالمعدات والأطقم اللازمة لمنع تراكم المياه بالشوارع.

وعلى الرغم من هطول أمطار متوسطة لفترة قصيرة في العاصمة القاهرة، إلا أن العديد من أحيائها تحولت إلى برك ومستنقعات، مثل منطقة التجمع الخامس الراقية، وكذلك مناطق عدة في الأحياء المكتظة مثل حلوان، وشبرا، والزاوية الحمراء، والمطرية، وعين شمس، وهو ما تكرر في مناطق رئيسية في محافظة الإسكندرية، ما يكشف تردي البنى التحتية في المدن الرئيسية المصرية.

ودفعت الأجهزة المحلية في المحافظات بسيارات شفط المياه إلى منازل ومطالع الجسور ومداخل الأنفاق، وإلى المناطق التي يتكرر تجمع المياه فيها بسبب عدم وجود بالوعات صرف، في حين أعاقت الأوحال حركة سير السيارات، وتسببت في حدوث تكدسات مرورية بمختلف المناطق.

وكانت سبع محافظات مصرية، هي الإسكندرية، والبحيرة، والدقهلية، وكفر الشيخ، ودمياط، ومرسى مطروح، وشمال سيناء، قد عطلت الدراسة في جميع مراكزها وقراها، اليوم السبت، بسبب تعرضها لموجة من الأمطار الغزيرة، وبناءً على قرار وزارة التربية والتعليم، فقد تركت حرية تعطيل المدارس للمحافظين في حال استدعت الضرورة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here