احتفاء بصفية العمري في مهرجان الإسماعيلية السينمائي

6
احتفاء بصفية العمري في مهرجان الإسماعيلية السينمائي
احتفاء بصفية العمري في مهرجان الإسماعيلية السينمائي

أفريقيا برسمصر. أعلن مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، الذي يقيمه المركز القومي للسينما، عن إقامة احتفالية خاصة، للاحتفاء بعدد من النجوم المصريين الذين قاموا ببطولة الأفلام القصيرة، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ22 المقرر إقامتها من 16 إلى 22 يونيو/حزيران الحالي بمدينة الإسماعيلية.

وقال السيناريست ورئيس المركز القومي للسينما، محمد الباسوسي، في بيان، إنه من المقرر أن تقام احتفالية خاصة طوال أيام المهرجان للاحتفاء بنجوم الأفلام القصيرة من خلال برنامج خاص.

وتبدأ فعاليات البرنامج في اليوم الثاني للمهرجان بالاحتفاء بالنجمة الكبيرة، صفية العمري، التي قامت ببطولة الفيلم الروائي القصير “كان لك معايا”، إخراج روجينا بسالي وإنتاج المركز القومي للسينما.

وقد حصدت من خلاله العمري جائزة أفضل ممثلة بمهرجان فاتن حمامة السينمائي الذي أقيم في لندن الشهر الماضي.

وسيتم عرض الفيلم خلال الاحتفالية ويعقب العرض تكريم الفنانة صفية العمري بتسليمها درع المهرجان.

وأشار السيناريست إلى أن العمري من أبرز نجمات السينما المصرية وتمتلك رصيداً سينمائياً ضخماً، وعندما عرض عليها بطولة فيلم قصير لم تتردد لحظةً وقدمت من خلاله دوراً متميزاً وصعباً أبدعت من خلاله في الأداء التمثيلي.

وجسدت الفنانة شخصية مصممة أزياء مصرية يهودية صديقة لسعاد حسني، وهي التي تصمم لها ملابسها وفي نفس الوقت تحب ضابطاً، لكن الظروف تمنع زواجهما فيتزوج الضابط وتمر السنوات لكنه يعود إليها بعد فترة زمنية طويلة ويطلبها للزواج.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here