المصري “فيرس” يحصد جائزة الأفضل في مهرجان روسيا لأفلام الرعب

3
المصري
المصري "فيرس" يحصد جائزة الأفضل في مهرجان روسيا لأفلام الرعب

أفريقيا برسمصر. على الرغم من عدم تحقيقه أية إيرادات تذكر في دور العرض المصرية، خلال عرضه في شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2020، واضطرار الموزعين إلى رفعه من السينما، استطاع فيلم “فيرس” أن يحصل على جائزة أفضل فيلم مثير في مهرجان روسيا الدولي لأفلام الرعب، الذي انتهت فعالياته يوم 29 أغسطس/آب الماضي في موسكو.

وقد شارك الفيلم في قسم المسابقة الرسمية، ويُعد أول فيلم مصري يصوَّر بأحدث كاميرا في العالم 8k، إلى جانب استخدام أحدث إمكانات التصوير والغرافيك، والاستعانة بفريق أجنبي مصري، لتنفيذ الخدع البصرية والغرافيك، وعمل صنّاعه على ترجمته إلى اللغتين الروسية والإنكليزية، حتى يستمتع به أكبر عدد من الجمهور المتابع لهذه المهرجانات، حيث سبق أيضاً أن شارك في مهرجان “هلوسة” في باريس، المعنيّ بأفلام الرعب.

تدور أحداث الفيلم في إطار رعب تشويقي، من خلال شخصية حمزة، وهو شاب يدرس في السنة الأخيرة بالجامعة، وتدخل حياته شخصية مريبة، فيجد نفسه مطارداً هو وأصدقاؤه بسبب لعنة ما.

الفيلم من بطولة شريف السلاموني، ومارتينا عادل، وتامر القاضي، ووفاء صادق، ومها أبو عوف، وريم البارودي، ونهير أمين، وياسمين رحمي، ومحمود جمعة، وعبد الحميد منصور، وجومانة فؤاد، وسلمى المعز، وبيجاد المغربي، وعصام شاهين، وعبير سعيد، وإخراج أسامة عمر.

اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here